أفضل عمليات تجميلية للتخلص من الذقن المزدوج

الذقن المزدوج مصطلح يستخدم غالباً للإشارة إلى الامتلاء تحت الذقن، وهي حالة غير مرغوب فيها يشتكي منها الكثير من النساء وتحدث بشكل أساسي عندما تتراكم الدهون الزائدة تحت الذقن وحول الرقبة مما يخلق تجعداً يبدو كما لو كان لدى الشخص ذقن ثانوية.

 فتعرفي على أفضل عمليات تجميلية للتخلص من الذقن المزدوج.

عمليات تجميلية للتخلص من الذقن المزدوج

  • شفط الدهون
  • شفط الدهون بالفيزر
  • CoolSculpting

افضل عمليات تجميلية للتخلص من الذقن المزدوج

شفط الدهون

يعتبر شفط الدهون خياراً رائعاً لتقليل ظهور الذقن المزدوجة، حيث يتم استخدام مخدر موضعي ثم حقن محلول ملحي في المنطقة المراد علاجها. يتم بعد ذلك إجراء شق صغير وإزالة الدهون والتي تكون غالباً كافية لتقليل ظهور الذقن المزدوجة أو الامتلاء تحت الذقن.

ستلاحظين تغيراً فورياً في شكل الجزء السفلي من وجهك بعد العملية، ولكن قد يستغرق الأمر 3-4 أسابيع لرؤية النتيجة الكاملة.

شفط الدهون بالفيزر

شفط الدهون بالفيزر للذقن والرقبة هو خيار علاجي فعال لهذه المنطقة، لأنه يساعد على إعادة تحديد منطقة الذقن والرقبة بسرعة. وغالباً ما تظهر النتائج في جميع أنحاء الجزء السفلي من الوجه.

يتم إجراء شفط الدهون بالفيزر تحت التخدير الموضعي، سيتم عمل شقوق صغيرة في منطقة العلاج وسيتم حقن سائل بالداخل لتوسيع منطقة الأنسجة، ثم يتم إدخال مسبار صغير في الشقوق التي تنبعث منها طاقة الموجات فوق الصوتية التي تساعد على تفتيت الأنسجة الدهنية في المنطقة. بعد ذلك، يتم إزالة الدهون وإغلاق الشقوق ووضع رباط ضاغط.

نتيجة شفط الدهون بالفيزر فورية، لكنك لن تكون قادرة على رؤية النتيجة الكاملة حتى يتلاشى التورم والكدمات والتي تستغرق عادةً من 5 إلى 6 أسابيع.

CoolSculpting

 CoolSculpting هو علاج غير جراحي لتقليل الدهون يمكن إجراؤه على منطقة الذقن والرقبة للتخلص من ظهور الذقن المزدوجة.

يتضمن علاج تجميد الدهون هذا استخدام جهاز يقوم بتجميد الخلايا الدهنية في المنطقة المستهدفة مع الحفاظ على الجلد والأنسجة المحيطة. بمجرد اكتمال العلاج، سيعالج جسمك بشكل طبيعي الخلايا الدهنية ويزيلها. نتائج العملية تدريجية حيث قد يستغرق الأمر من أربعة إلى ستة أشهر حتى يتم التخلص بشكل طبيعي من جميع الخلايا الدهنية المستهدفة من الجسم.