النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

كيف تتم عملية تجميل العيون لعلاج الحول

عملية تجميل العين لعلاج الحول
1 / 2
عملية تجميل العين لعلاج الحول
كيف تتم عملية تجميل العيون لعلاج الحول
2 / 2
كيف تتم عملية تجميل العيون لعلاج الحول

كيف تتم عملية تجميل العيون لعلاج الحول وزيادة الثقة بالنفس. عملية تجميل العيون لعلاج الحول تتم من خلال علاج عضلات العين، حيث يتم إجراؤها لعلاج انحراف العين عندما تكون العمليات غير الجراحية غير فعالة. يتسبب الحول في عمل العضلات بشكل غير صحيح، مما يجعل الأفراد غير قادرين على التحكم في حركة العين، خاصة في أوقات الراحة. فإليك كيف تتم عملية تجميل العيون لعلاج الحول.

عملية تجميل العيون لعلاج الحول

عملية تجميل العيون لعلاج الحول يتم من خلال عدة طرق قد تكون جراحية أو غير جراحية، فعند فشل الطرق الغير جراحية يلجأ الطبيب للجراحة لتقوية أو إضعاف عضلات العيون، وذلك اعتماداً على حالة المريض ودرجة الحول.

جراحياً، تتم العملية أولاً من خلال عمل شق في العين للوصول إلى العضلات وإعادة ربطها بالعين، فمن خلال استخدام منظار الجفن للحفاظ على العين مفتوحة تتم العملية ومن ثم يتم إغلاق الشق باستخدام بعض الغرز. تساعد هذه العملية على تقوية عضلات العينين وتقويمها لتنظران إلى نفس الاتجاه وتتحرك معاً.

مخاطر عملية تجميل العيون لعلاج الحول

  • العدوى
  • نزيف
  • القرنية
  • احمرار العين
  • انفصال الشبكية
  • جفاف العين

مخاطر عملية تجميل العيون لعلاج الحول قليلة ولكنها تشمل كأي جراحية تجميلية خطر الإصابة بعدوى أو نزيف خلال العملية، بالإضافة إلى القرنية أو انفصال الشبكية. أيضاً، تشمل الأعراض الجانبية لعملية تجميل العيون لعلاج الحول جفاف واحمرار العين أو التحسس من الضوء، ولكن ذلك سرعان ما سيزول بعد أيام من العملية. لذلك، قبل الخضوع للعملية تأكدي من استشارة طبيبك لتجنب حصول أي مضاعفات خلال أو بعد العملية.

×