طرق التخلص من آثار الحروق تجميلياً وأهم الأنواع والنتائج

طرق التخلص من آثار الحروق تجميلياً وأهم الأنواع والنتائج. الحروق الطفيفة يمكن أن تترك ندوباً في الوجه والجسم، وغالباً ما يضطر الأشخاص الذين أصيبوا بحروق في أجزاء كبيرة من أجسادهم إلى التعامل مع الندبات المشوهة، ولكن يمكن أن تقلل الجراحة الترميمية من التندب واستعادة المظهر للمنطقة المصابة. فإليك طرق التخلص من آثار الحروق تجميلياً وأهم الأنواع والنتائج.

طرق التخلص من آثار الحروق تجميلياً

  • ترقيع الجلد
  • الليزر
  • توسيع الأنسجة

طرق التخلص من آثار الحروق تجميلياً وأهم الأنواع والنتائج

ترقيع الجلد

ترقيع الجلد يعد الطريقة الأكثر استخداماً لعلاج آثار الحروق حيث يتم إزالة الجلد من منطقة من الجسم وزرعها في منطقة أخرى

أثناء عملية ترقيع الجلد، تزيل أداة خاصة الجلد من منطقة موقع المتبرع، وبمجرد إزالته، يتم وضع الجلد على المنطقة التي تحتاج إلى تغطية وتثبيتها في مكانها بواسطة ضمادة وبضع غرز.  يتم تغطية المنطقة المانحة أيضاً بضمادة لمنع حدوث العدوى.

الليزر

علاج آثار الحروق بالليزر يعد علاجا غير جراحيا لندبات الحروق، يعمل على تكسير النسيج الندبي ليكشف عن بشرة أكثر نعومة. يساعد ذلك في استعادة وظيفة الجلد وتقليل الألم وتحسين المظهر التجميلي للمرضى المصابينتكون عملية الشفاء أسرع بكثير من المراجعة الجراحية للندبة وتمكن المرضى من العودة إلى أنشطتهم الطبيعية في غضون أيام.

توسيع الأنسجة

طريق أخرى وجديدة للتخلص من آثار الحروق التجميلية هي من خلال توسيع الأنسجة. يتضمن هذا العلاج وضع جهاز بالون تحت الجلد بالقرب من النسيج الندبي حيث يتم ملءه بمحلول محلي مما سيشد الجلد، وبعدها يقوم الطبيب بإزالة ندبات آثار الحروق ويستخدم الجلد المشدود لتغطية الجرح.