نصائح هامة قبل عملية شفط دهون البطن والخصر

نصائح هامة قبل عملية شفط دهون البطن والخصر. البطن والخصر من أكثر المناطق شيوعاً في الجسم لزيادة الوزن والدهون الموضعية عند النساء، وخاصة بعد الولادة حيث تتراكم الدهون ويترهل الجلد. يمكن أن يساعد إجراء عملية شفط الدهون في هذه المناطق على التخلص من الدهون والبوصات الموجودة في بعض أكثر الأماكن صعوبة في الجسم، حيث تستجيب هذه المناطق بشكل جيد لشفط الدهون، فتعرفي على تفاصيل عملية شفط دهون البطن والخصر

عملية شفط دهون البطن والخصر

عملية شفط الدهون هو إجراء يمكن أن يحسن ملامح الجسم وتناسبه عن طريق تقليل ترسبات الدهون الموضعية. في كثير من الأحيان يتم الجمع بين عملية شفط دهون البطن والخصر لخلق خصراً ضيقاً يمنحك جسماً نحيفاً ورشيقاً.

هناك عدة طرق جراحية وغير جراحية لشفط دهون البطن والخصر ولكن العملية التقليدية تشمل في الخطوة الأولى تخدير المريضة وبعدها عمل شق في منطقة البطن لإدخال أنبوب في الجلد ومن ثم شفط الدهون من خلال تحريك الأنبوب لتفتيت الجلد.

تستغرق عملية شفط الدهون والخصر من ساعة إلى ساعتين بحسب كمية الدهون. وبعد العملية، قد يستمر التورم لعدة أسابيع، قبل أن يصل جسمك إلى الشكل المستهدف. في بعض الحالات لا يكفي إجراء شفط الدهون، بينما يلزم إجراء آخر لتحقيق التأثير الأمثل. ولكن يبقى من المهم اتباع تعليمات الطبيب لتكون عملية الشفاء أكثر فعالية.

نصائح قبل عملية شفط دهون البطن والخصر

  • عدم التدخين
  • عدم تناول أدوية تسبب سيولة الدم
  • الاستقرار على نظام غذائى ثابت

للتدخين عدد من التأثيرات السلبية على صحتك، ليس فقط على المدى الطويل، ولكن أثناء الجراحة أيضاً، لذلك يجب الامتناع عن التدخين قبل العملية وأثناء فترة التعافي.فالتدخين يبطئ الشفاء لأنه يقيد تدفق الدم السليم ويمكن أن يعرضك لخطر النزيف أثناء الجراحة. يُنصح بالتوقف عن التدخين قبل شهر على الأقل من الجراحة واستئنافه بعد شهر واحد فقط من العملية.

كما تجنبي تناول الأدوية التي تسبب سيولة الدم مثل الأسبرين للحد من خطر النزيف.

من المحتمل أن يكون هذا من أول الأشياء التي سيخبرك جراح التجميل بعدم القيام بها. يجب عليك الإفصاح عن جميع الأدوية التي تتناولها بشكل متكرر، حتى لو كانت مجرد علاجات عشبية أو حبوب فيتامين، قيمكن أن يؤدي تناول مسكنات الألم مثل الأسبرين أو الأيبوبروفين إلى زيادة خطر النزيف أثناء العملية

تتسبب الحميات الغذائية القاسية في إصابة جسمك بسوء التغذية والضعف الطبيعي، مما يؤدي إلى إبطاء سرعة الشفاء. لذلك، تحتاجين إلى أن تكوني قوية لإجراء العملية الجراحية، حتى لو كانت عملية تجميلية بسيطة مثل شفط الدهون، فمن المهم الاستقرار على نظام غذائي ثابت.

أيضاً، تأكدي من الترتيب مع شخص ما ليقودك من وإلى الجراحة والبقاء معك على الأقل في الليلة الأولى بعد الجراحة.