طرق علاج تساقط الشعر جراحياً وأهم نتائجه

طرق علاج تساقط الشعر جراحياً وأهم نتائجه للحصول على شعر كثيف وصحي. إذا كنت تعانين من فراغات في فروة الرأس أو إذا وجدت بقعاً صلعاء في الرأس، فمن المحتمل أنك تعانين من تساقط الشعر وستحتاجين إلى زيارة طبيب أمراض جلدية. على الرغم من أنه لا يوجد الكثير مما يمكنك فعله لمنع تساقط الشعر، إلا أن هناك طرق تجميلية يمكنك تجربتها لتكثيف الشعر، فإليك طرق علاج تساقط الشعر جراحياً وأهم نتائجه.

طرق علاج تساقط الشعر جراحياً

حقن البلازما يحفز نمو الشعر ويمنع تساقط الشعر

  • زراعة الشعر
  • حقن البلازما
  • الليزر

زراعة الشعر

أثناء إجراء زراعة الشعر، تؤخذ خصل شعر صغيرة من فروة الرأس مع بصيلات الشعر من مؤخرة الرأس ليتم زرعها لاحقاً في المناطق المراد علاجها. تشمل المشاكل المحتملة لهذا العلاج المخاطر المعتادة للجراحة مثل العدوى كما تساقط الشعر في منطقة الزرع.

في الحالات التي تكون فيها مناطق الصلع كبيرة، قد تكون هناك مشكلة في محاولة العثور على شعر كافٍ لزراعته.

حقن البلازما

طرق علاج تساقط الشعر جراحياً وأهم نتائجه

تم عمل حقن البلازما الغنية بالبروتين لتحفيز نمو الشعر  حيث تتم إزالة الصفائح الدموية وتركيزها ثم إضافتها مرة أخرى إلى الدم للحقن.

حقن البلازما قد يكون علاجاً آمناً وفعالاً لتساقط الشعر حيث يتم سحب البلازما الغنية بالصفائح الدموية في حقنة ثم يتم حقنها في مناطق من فروة الرأس التي تحتاج إلى زيادة نمو الشعر. تستغرق العملية بأكملها حوالي 10 دقائق وقد تحتاجين إلى تكرار الحقن.

الليزر

إذا كنت تتطلعين إلى نمو شعرك ومنع ترققه، فقد يكون علاج الشعر بالليزر مناسباً لك. يستخدم علاج الشعر بالليزر أشعة ليزر من الدرجة الطبية لتوصيل ضوء ليزر آمن ومنخفض المستوى لفروة رأسك. تمتص بصيلات شعرك الطاقة الضوئية حتى يستمر شعرك في النمو، ومع امتصاص الضوء، يزداد دوران الأوعية الدقيقة، مما يؤدي إلى توزيع إمدادات الدم والمغذيات الوفيرة على بصيلات الشعر. يحفز ضوء الليزر منخفض المستوى النشاط الخلوي في بصيلاتك للمساعدة في تقليل تساقط الشعر مع المساعدة في إعادة نمو الشعر.