النسخة الإلكترونية

أضرار تبييض الأسنان بالليزر وأهم مضاعفاتها

أضرار تبييض الأسنان بالليزر وأهم مضاعفاتها
1 / 2
أضرار تبييض الأسنان بالليزر وأهم مضاعفاتها
تبييض الأسنان طريقة بسيطة لتحسين مظهر الابتسامة وتقليل اصفرار الأسنان
2 / 2
تبييض الأسنان طريقة بسيطة لتحسين مظهر الابتسامة وتقليل اصفرار الأسنان

أضرار تبييض الأسنان بالليزر وأهم مضاعفاتها للحصول على أسنان بيضاء وجذابة. تبييض الأسنان طريقة بسيطة وسهلة لتحسين مظهر الابتسامة وتقليل اصفرار الأسنان. يمكن للأسنان الأكثر بياضاً أن تمنحك مظهر أصغر سناً وأكثر جاذبية. فتعرفي على أضرار تبييض الأسنان بالليزر وأهم مضاعفاتها.

تبييض الأسنان بالليزر

علاج تبييض الأسنان بالليزر هو إجراء تجميلي يتضمن وضع جل مبيض مركز على أسنانك ثم استخدام الليزر لتسخينه، مما يبيض أسنانك بسرعة.

يتكون إجراء تبييض الأسنان بالليزر من بضع خطوات بسيطة، أولاً، سيضع طبيب أسنانك واقياً بلاستيكياً أو مطاطياً في فمك لإبقائه مفتوحاً، ثم سيضع طبقة واقية على لثتك لحمايتها من جل التبييض. عادة ما تتصلب هذه الطبقات، مما يخلق طبقة تشبه المطاط على لثتك، فهذا يساعد على منع تهيج اللثة وحرقها.

بمجرد أن تتشكل الطبقة الواقية، سيقوم طبيب أسنانك بوضع جل التبييض بعناية على أسنانك، ثم يستخدم ليزر لتنشيط الجل، وسوف يتحول الجل إلى رغوة، مما يعني أنه يعمل على إزالة البقع من أسنانك.

يُترك الجل على أسنانك لبضع دقائق، ثم يقوم طبيب أسنانك بإزالته، ثم سيكرر الطبيب هذه الخطوات ثلاث أو أربع مرات حتى تصل أسنانك إلى درجة البياض المطلوبة. أخيراً، سيشطف طبيب أسنانك فمك ويزيل الطبقة الواقية من على لثتك للحصول على أفضل النتائج.

أضرار تبييض الأسنان بالليزر

  • يسبب إزعاجاً مؤقتاً
  • حساسية
  • التهاب اللثة
  • نتائج غير دائمة
  • نتائج عير مرضية

تبييض الأسنان بالليزر إجراء آمن وفعال، ومن غير المحتمل أن يسبب آثاراً جانبية خطيرة ولكنه قد يسبب إزعاجاً مؤقتاً.

أيضاً، تعد حساسية الأسنان وتهيج أو التعاب اللثة الطفيف من الآثار الجانبية الأكثر شيوعاً، وعادةً ما تكون خفيفة وقصيرة الأمد ولكنها قد تكون شديدة لدى بعض الأشخاص. من الممكن أيضاً حدوث تفاعل تحسسي، لذلك لمنع هذه الآثار الضارة، تجنبي المواد الساخنة والباردة لبضعة أيام بعد الإجراء.

كما هو الحال مع كل تبييض الأسنان، فإن النتائج لا تدوم إلى الأبد. الأشخاص الذين يشربون القهوة أو الشاي أو يستخدمون التبغ سيواجهون انتكاسة في نتائج التبييض ويحتاجون إلى تكرار العملية.

بالإضافة إلى أنه لا يوجد ضمان لنتائج تبييض الأسنان بالليزر، وبعض النساء قد لا يحصلن على النتائج المرجوة والمرضية. أخيراً، يجب على النساء الحوامل والمرضعات ألا يخضعن لتبييض الأسنان بالليزر.

×