النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

كيف يمكن علاج التصبغات الجلدية بالليزر وأهم نتائجه

إزالة التصبغ بالليزر تعد آمنة وفعالة، ويمكن أن تعالج العديد من مناطق التصبغ
1 / 2
إزالة التصبغ بالليزر تعد آمنة وفعالة، ويمكن أن تعالج العديد من مناطق التصبغ
كيف يمكن علاج التصبغات الجلدية بالليزر وأهم نتائجه
2 / 2
كيف يمكن علاج التصبغات الجلدية بالليزر وأهم نتائجه

كيف يمكن علاج التصبغات الجلدية بالليزر وأهم نتائجه للحصول على بشرة خالية من الشوائب. إزالة التصبغ بالليزر تعد آمنة وفعالة، ويمكن أن تعالج العديد من مناطق التصبغ. فعادة ما يتم علاج إزالة التصبغ بالليزر بعد الولادة، حيث أن العديد من النساء يعانون من بقع داكنة بعد الولادة لا تتلاشى. ويعالج العديد من المرضى بالليزر أيضاً الكلف والبقع الداكنة المفرطة، لذلك إليك كيف يمكن علاج التصبغات الجلدية بالليزر وأهم نتائجه.

علاج التصبغات الجلدية بالليزر

تستخدم تقنية الليزر لعلاج التصبغات الجلدية والبقع حيث تساعد أشعة الضوء على تقليل وإغلاق التصبغ مما يؤدي إلى تقليل مظهر التصبغ بمجرد أن يتساقط من سطح الجلد.

هناك عدة أنواع ليزر مستخدمة لعلاج التصبغات الجلدية وأهمها الليزر الاستئصالي، وهو الأكثر كثافة حيث يتضمن إزالة طبقات من جلدك. من ناحية أخرى، تستهدف الإجراءات غير الاستئصالية الأدمة لتعزيز نمو الكولاجين وشد الجلد وبالتالي التخلص من فرط التصبغ.

كلاهما يدمر العناصر الموجودة في بشرتك لضمان نمو خلايا جلد جديدة أكثر إحكاماً وتناغماً.

نتائج علاج التصبغات الجلدية بالليزر

بعد الخضوع للعملية مباشرة، يمكنك توقع رؤية بعض الاحمرار والكدمات على الوجه. كما قد ترين أن بعض بقع التصبغ قد تتحول إلى لون أغمق، وهذا أمر طبيعي فالصبغة ستتساقط بشكل طبيعي عن سطح الجلد في غضون سبعة إلى 14 يوماً اعتماداً على معدل دوران خلايا الجلد. أما في اليوم التالي يمكن أن يظل الاحمرار موجوداً بشكل قليل ولكن سيظل التصبغ الذي تم علاجه أغمق لبضعة أيام أيضاً. ستلاحظين تحسناً تدريجياً في مظهر بشرتك مع كل جلسة فردية مع مرور الأيام، حيث يتطلب الليزر الخاص بالتصبغ أكثر من علاج لتحقيق النتائج المرجوة. فقد يعود التصبغ اعتماداً على نمط حياة الفرد والبيئة والهرمونات والمستوى المستمر للحماية من أشعة الشمس حيث يعد استخدام واقي الشمس للحماية من أشعة الشمس مهماً وحيوياً لتحقيق النتيجة المثلى وتقليل من ظهور تصبغ الجلد في المستقبل

×