النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

5 نصائح وحيل للحصول على إبتسامة جميلة وصحية في يوم الابتسامة العالمي

5 نصائح وحيل للحصول على إبتسامة جميلة وصحية في يوم الابتسامة العالمي
1 / 2
5 نصائح وحيل للحصول على إبتسامة جميلة وصحية في يوم الابتسامة العالمي
طبيبة الأسنان البريطانية في عيادة Dental Studio شايستا صديقي
2 / 2
طبيبة الأسنان البريطانية في عيادة Dental Studio شايستا صديقي

5 نصائح وحيل للحصول على ابتسامة جميلة وصحية في يوم الابتسامة العالمي مع طبيبة الأسنان شايستا صديقي. الابتسامة الجميلة هي واحدة من أفضل علاجات الجمال، حيث تعتبر من أولى السمات التي يلاحظها الناس في الشخص، وتلعب الأسنان الجميلة دوراً حيوياً في خلق هذا الانطباع الأول الدائم، فتعرفي على 5 نصائح وحيل للحصول على ابتسامة جميلة وصحية في يوم الابتسامة العالمي مع طبيبة الأسنان البريطانية في عيادة "Dental Studio"،  شايستا صديقي، والتي تتمتع بأكثر من 20 عاماً من الخبرة في مجال طب الأسنان.

كيف نحصل على ابتسامة مثالية بشكل طبيعي؟

ابتسامتك هي واحدة من أول الأشياء التي يلاحظها الناس عنك وتخلق هذا الانطباع الأول المهم على مديرك أو شريكك المحتمل. لذلك، تأكيد من أنك تعتنين بصحة فمك، أي العناية بأسنانك ولثتك، وإجراء فحوصات منتظمة للأسنان.

كيف نحصل على ابتسامة مثالية جراحياً؟

إذا أنت غير راضية عن محاذاة أسنانك أو شكلها أو لونها، فهناك العديد من الخيارات المتاحة للمساعدة في معالجة هذه المشاكل. يمكن تصحيح المحاذاة بالخضوع لعلاج تقويم الأسنان وهو حركة الأسنان، حيث يمكن تحقيق الحركة من خلال استخدام تقويم الأسنان وتقنيات التقويم الشفافة وغيرها من التقنيات.

هناك طريقة أخرى لتصحيح محاذاة الأسنان وهي من خلال استخدام الإجراءات الترميمية وتركيب التيجان والقشور. قد يتضمن هذا في بعض الحالات تقليم الأسنان لوضع الترميم عليها والمساعدة في إنشاء المحاذاة الصحيحة.

5 نصائح وحيل للحصول على إبتسامة جميلة وصحية في يوم الابتسامة العالمي

التيجان والقشور فعالة أيضاً في المساعدة على تصحيح شكل ولون الأسنان، ويمكن أيضاً تحقيق تصحيح اللون بشكل شائع من خلال عوامل التبييض الموصوفة طبياً.

في كثير من الأحيان يمكن معالجة الحالات من خلال مجموعة من الأساليب، على سبيل المثال، محاذاة الأسنان مع تقويم الأسنان ثم تحسين اللون مع التبييض. إذا كان شكل الأسنان بحاجة إلى تعديل، فيمكن تحقيق ذلك ببساطة باستخدام مادة حشو بيضاء أو صنع قشرة.

في جميع حالات "تصميم الابتسامة"، من المهم دائماً مناقشة الخيارات المتاحة ومزايا وعيوب كل طريقة، بالإضافة إلى التكاليف للوصول إلى فهم لما هو أفضل نهج بالنسبة لك.

كيف يمكنني تحسين ابتسامتي الطبيعية؟

استخدام الخيط يومياً وفرشاة أسنان جيدة وتنظيف أسنانك مرتين في اليوم، سيساعد القيام بهذه الأشياء الثلاثة على ضمان بقاء لثتك صحية وأسنانك نظيفة.

إذا كنت مدخنة، فمن الأفضل التوقف عن التدخين لأنه يمكن أن يلطخ الأسنان ويؤثر على صحة اللثة.

كوني على دراية بنظامك الغذائي، وتجنبي الأطعمة السكرية والنشوية، وقللي من تناول الشاي والقهوة لأنها يمكن أن تلطخ الأسنان وتسبب تسوس الأسنان.

ناقشي خيارات التبييض مع طبيب أسنانك لمعرفة أفضل طريقة بالنسبة لك عندما تخضعي لدورة تبييض، يجب أن يتطابق بياض أسنانك مع بياض عينيك.

5 نصائح وحيل للحصول على إبتسامة رائعة

  • نظفي أسنانك بالفرشاة يومياً واستخدميها مرتين في اليوم.
  • استرخي وكوني سعيدة ودعي ثقتك تتألق في ابتسامتك.
  • تمرير لسانك على أسنانك قبل أن تبتسمي يعطيها لمعاناً جميلاً.
  • عند التقاط الصور، يجب ألا تلمس الأسنان العلوية الأسنان السفلية، ويفضل التقاط الصور من الزاوية اليمنى.
  • إذا كنت تفكرين في استخدام معجون أسنان أو شرائط مبيضة، فتحدثي إلى طبيب أسنانك أولاً حتى يتمكن من تقديم النصيحة الأفضل بشأن طريقة استخدامها.

هل الأفضل أن نبتسم مع ظهور الأسنان أم بدونها؟

أنا شخصياً أحب رؤية الابتسامة الكبيرة على الناس، فهذا يخلق انطباعاً أول رائعاً، فإذا كانت لديك ابتسامة كبيرة فعليك إظهار أسنانك. ومع ذلك، يجب على الأشخاص ذوي حركة الفم المحدودة التفكير في الابتسامة بفم مغلق. ومن الجيد دائماً أن تتدربي أمام المرآة لرؤية كيف تبدو ابتسامتك الطبيعية ولتناسبك.

هل من نصيحة ترغبين يإضافتها في اليوم العالمي للابتسامة؟  

ابتسامتك تعد جزءاً مهماً من حياتك وشخصيتك، وإذا كنت تفكرين في أي تغييرات، فيرجى طلب المساعدة من طبيب أسنان موثوق به وذو سمعة طيبة. سيعمل أخصائيو طب الأسنان معك للمساعدة في خلق ابتسامة مثالية لك. أخيراً، يرجى يجب التذكير أنه من أجل الحفاظ على ابتسامة مثالية، عليك التأكد من تنظيف الأسنان بالخيط يومياً وتنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يومياً وإجراء فحوصات منتظمة للأسنان.

×