طرق علاج ندبات الوجه بدون جراحة وأهم نتائجها

طرق علاج ندبات الوجه بدون جراحة وأهم نتائجها للتخلص من شوائب البشرة.

تظهر ندبات الوجه بأشكال عديدة وقد تكون ناجمة عن الإصابات أو حب الشباب أو الحروق، ونظراً لأن وجهك يتعرض باستمرار لتلوث البيئة، فإن الندوب الموجودة على الوجه قد تواجه صعوبة في الشفاء. إذا كنت تتطلعين إلى علاج ندبات الوجه، فلديك الكثير من الخيارات الغير جراحية التي بإمكانك اختيارها للتخلص من ندبات الوجه. فتعرفي على طرق علاج ندبات الوجه بدون جراحة وأهم نتائجها.

طرق علاج ندبات الوجه بدون جراحة

المايكرونيدلينغ إبراً دقيقة تعمل على وخز بشرتك والتخلص من ندبات الوجه

  • التقشير الكيميائي
  • الليزر
  • مايكرونيدلينغ

التقشير الكيميائي

يحتوي التقشير الكيميائي على أحماض خفيفة توضع في طبقة واحدة على الجلد فتتقشر الطبقة العليا من البشرة وتتدحرج لتكشف طبقة جديدة من الجلد. هناك ثلاثة أنواع من التقشير الكيميائي وهم التقشير العميق، وهو النوع الأكثر شيوعاً المستخدم للندبات لأنه يتغلغل بشكل أعمق في الجلد. بالإضافة إلى التقشير السطحي، الذي له تأثيرات أخف وقد يحسن اللون المرتبط بالندوب الطفيفة، أما التقشير المتوسط يستخدم في العلاجات المضادة للشيخوخة.

الليزر

تقشير البشرة بالليزر له نفس هدف التقشير الكيميائي حيث يساعد على إزالة الطبقة العليا من الجلد باستخدام أشعة ليزر عالية الطاقة لإزالة الجلد.

هناك نوعان من التقشير بالليزر، إعادة تسطيح ليزر الإربيوم وثاني أكسيد الكربون. في حين أن الإربيوم هو الطريقة الأكثر أماناً للوجه، يبدو أن ثاني أكسيد الكربون هو الأكثر فعالية في علاج الندبات.

مايكرونيدلينغ

تستخدم تقنية المايكرونيدلينغ إبراً دقيقة تعمل على وخز بشرتك، وأثناء عملية وخز الجلد، ينتج جلدك المزيد من الكولاجين، والكولاجين الجديد الذي تم تكوينه يساعد على تلطيف مظهر بشرتك، مما يساعد على ملء الخطوط الدقيقة والتجاعيد والندوب.

الوخز بالإبر الدقيقة يعمل بشكل أفضل مع ندبات حب الشباب غير البارزة، وإذا كنت تعانين من ندبات حب الشباب، فهذا يعني أن لديك بالفعل كمية زائدة من الكولاجين في المنطقة.