كيف تتم إزالة الشامات بالليزر وهل تترك أثرًا في الوجه

إزالة الشامات بالليزر تعد الطريقة الأسهل والأكثر استخداماً بين النساء
1 / 2
إزالة الشامات بالليزر تعد الطريقة الأسهل والأكثر استخداماً بين النساء
كيف تتم ازالة الشامات بالليزر وهل تترك اثر في الوجه
2 / 2
كيف تتم ازالة الشامات بالليزر وهل تترك اثر في الوجه

 

كيف تتم ازالة الشامات بالليزر وهل تترك اثر في الوجه. إزالة الشامات بالليزر تعد من أسهل الطرق المستخدمة،

لأسباب تجميلية أو طبية، حيث تعد خياراً رائعاً للمرضى الذين يبحثون عن علاج أقل توغلًا. تقلل إزالة الليزر أيضاً من فرصة الإصابة بالعدوى وتسرع من الشفاء. فإليك كيف تتم ازالة الشامات بالليزر وهل تترك اثر في الوجه.

كيف تتم ازالة الشامات بالليزر وهل تترك اثر في الوجه

ازالة الشامات بالليزر

إزالة الشامات بالليزر تعد الطريقة الأسهل والأكثر استخداماً بين النساء، حيث يمكن إزالة الشامات الأصغر غير السرطانية التي لا تبرز فوق سطح الجلد باستخدام العلاج بالليزر. يستخدم علاج الشامات هذا دفعات مكثفة من الإشعاع الضوئي لتفكيك خلايا الشامة في الجلد.  عادة ما تستغرق هذه الطريقة علاجين أو ثلاثة لاستئصال الشامة. يمكن استخدام إزالة الليزر للمناطق التي يصعب الوصول إليها، مثل الوجه أو الأذنين، ويمكن أن تكون مفيدة في القضاء على الشامات المتعددة في نفس الوقت.

أضرار إزالة الشامات بالليزر

  • العدوى
  • حساسية
  • تلف الأعصاب
  • احمرار الجلد
  • تهيج الجلد
  • ندبة

تعتمد مخاطر الآثار الجانبية لإزالة الشامة على المنطقة التي تتم معالجتها وطريقة إزالتها. تختلف التأثيرات الضائرة لطرق إزالة الشامة من العدوى إلى حساسية التخدير ونادراً ما تتلف الأعصاب.

تشمل علامات العدوى احمرار الجلد، والألم، والشعور بسخونة الجلد، والصديد القادم من الجرح. إذا لم يتم علاج العدوى، يمكن أن تدخل الجراثيم إلى مجرى الدم وتسبب عدوى في الدم تسمى تعفن الدم.

يعد الألم أحد الآثار الجانبية الأكثر شيوعاً لعلاج إزالة الشامة حيث يمكن أن يتسبب حرق الشامة أو إزالتها جراحياً في حدوث تهيج للجلد. الندبة هي الأكثر شيوعاً بسبب إزالة الشامة، وكلما كبرت الشامة ، كلما كبرت الندبة.

×