نصائح ما بعد حقن الفيلر للشفايف ومتى تظهر نتائجه

 نصائح ما بعد حقن الفيلر للشفايف ومتى تظهر نتائجه
1 / 2
نصائح ما بعد حقن الفيلر للشفايف ومتى تظهر نتائجه
عملية حقن الشفايف بالفيلر تستمر حوالي 6 أشهر
2 / 2
عملية حقن الشفايف بالفيلر تستمر حوالي 6 أشهر

نصائح ما بعد حقن الفيلر للشفايف ومتى تظهر نتائجه. الفيلر هي حقن تمنح الشفاه مظهراً ممتلئاً، حيث تتكون بشكل أساسي من حمض الهيالورونيك. أصبح هذا النوع من الحقن التجميلي شائعاً بشكل متزايد اليوم، حيث من المهم الاعتناء بشفاهك بعد العملية لتجنب حصول أي مضاعفات. فإليك أبرز النصائح ما بعد حقن الفيلر للشفايف ومتى تظهر نتائجه.

عملية حقن الشفايف بالفيلر تستمر حوالي 6 أشهر

نصائح ما بعد حقن الفيلر للشفايف

  • من المحتمل أن تتورم شفتيك بعد العملية، وقد تلاحظين أيضاً بعض الاحمرار أو الكدمات في مواقع الحقن، وهو أمر طبيعي. ستكون معظم الآثار الجانبية طفيفة، وستكونين قادرة على استئناف معظم الأنشطة بمجرد الانتهاء من الإجراء.
  • ضعي الثلج على شفتيك بعد العملية باستخدام كيس ثلج أو مكعب ثلج مغطى بقطعة قماش، حتى لا يلتصق بالشفاه ويسبب الألم. سيساعد ذلك في تخفيف التورم والحكة والكدمات وأي ألم آخر.
  • تجنبي التمارين الشاقة لمدة 24 إلى 48 ساعة بعد حصولك على فيلر الشفاه أو أي مواد حشو جلدية أخرى. قد يؤدي ارتفاع ضغط الدم ومعدل ضربات القلب من التمارين إلى تفاقم التورم أو الكدمات.
  • حافظي على رطوبة الجسم، واحرصي على  شرب الكثير من الماء مما سيساعد جسمك على الشفاء.
  • تناولي الكثير من الفواكه والخضروات المرطبة وحاولي تجنب الصوديوم الزائد الذي قد يؤدي إلى تفاقم التورم.
  •  تجنبي درجات الحرارة المرتفعة مثل غرف البخار أو الساونا أو التمرينات الساخنة لمدة 48 ساعة بعد العلاج، فيمكن للحرارة العالية أن تجعل التورم أكثر وضوحاً.
  • حاولي النوم ورأسك مرفوعة على وسائد لتقليل التورم، ولا تنامي على وجهك.
  • تجنبي وضع المكياج على شفتيك لمدة تصل إلى 24 ساعة بعد ذلك.

نتائج حقن الفيلر للشفايف

تستغرق عملية حقن الشفايف بالفيلر بضع دقائق فقط وهي قليلة التوغل. ومع ذلك، فإن الإجراء ليس دائماً وستحتاجين إلى تجديد الحقن في المستقبل للحفاظ على النتائج. قد يكون لديك تورم أو ألم وكدمات بعد العملية، على الرغم من أن الآثار الجانبية ستكون طفيفة.

سترين نتائج فورية بعد استخدام فيلر الشفاه، وعادة ما يستغرق الأمر حوالي 4 أسابيع حتى يستقر الفيلر ويحقق المظهر النهائي المطلوب. وستستمر النتائج عادة حوالي 6 أشهر.

×