ما هي عملية تجميل اليدين وأهم أضرارها

ما هي عملية تجميل اليدين وأهم أضرارها على البشرة. تشمل عملية اليدين العلاج الجراحي وغير الجراحي للحالات والمشاكل التي قد تحدث في اليد، بما في ذلك الإصابة والعدوى وتجميل اليدين للحصول على أيدي شابة وجميلة. فتعرفي على عملية تجميل اليدين وأهم اضرارها.

ما هي عملية تجميل اليدين

ما هي عملية تجميل اليدين وأهم اضرارها

  • التقشير الكيميائي لليدين
  • ترقيع الدهون

عملية تجميل اليدين تغطي العديد من أنواع الإجراءات المختلفة حيث يسعى جراحو التجميل الذين يجرون جراحة اليد إلى استعادة جمال اليد والأصابع وجعل اليد تبدو شابة قدر الإمكان.

يمكن إجراء العديد من أنواع العمليات الجراحية المختلفة باليد، ويعتمد ذلك على السبب الأساسي للمشكلة.

التقشير الكيميائي لليدين

يمكن معالجة البقع البنية على اليدين موضعياً من خلال التقشير الكيميائي بالإضافة إلى ذلك، قد تستفيد التجاعيد الدقيقة من التقشير أيضاً. يعتبر التقشير الخفيف أكثر فاعلية في القضاء على التصبغ غير المتساوي على المدى الطويل ولتنعيم البشرة. من أكثر الإجراءات فعالية وملاءمة استخدام ضوء النبضات المكثف، هذا الشكل من أشكال التجديد الضوئي سوف ينعم من عدم انتظام اللون ويوحد لون البشرة.

حقن الدهون

عملية تجميل اليدين للحصول على أيدي شابة وجميلة

مع تقدم العمر قد يبدأ جلد اليدين بالترهل، لذلك، يمكن للإجراء المعروف باسم حقن الدهون أن يخفف التجاعيد ويغطي الأوردة والأوتار البارزة ويخفي المفاصل المتضخمة على اليدين، وكذلك تحسين لون وملمس الجلد.

يتضمن ترقيع الدهون الهيكلية إزالة الخلايا الدهنية من مناطق أخرى من الجسم مثل البطن، أو الظهر، أو الأرداف، أو الخاصرة وتنقيتها ثم زرعها في مؤخرة اليد من خلال سلسلة من الحقن الموضوعة بشكل استراتيجي. عندما يتم تطعيمها بنجاح، ستستمر هذه الخلايا الدهنية في العيش بشكل دائم مع نتائج دائمة.

أضرار عملية تجميل اليدين

  • عدوى
  • فقدان الإحساس أو حركة اليد أو الأصابع
  • قد تتكون جلطات دموية
  • احمرار وكدمات
  • ندبات

تحمل معظم العمليات الجراحية مخاطر التخدير والنزيف، حيث تعتمد المخاطر الإضافية المرتبطة بالجراحة بشكل كبير على نوع الجراحة التي يتم إجراؤها وقد تشمل العدوى، فقدان الإحساس أو حركة اليد أو الأصابع أو تكون جلطات دموية. أيضاً، كمعظم العمليات التجميلية تشمل هذه العملية احمرار وكدمات في الجلد بالإضافة إلى ظهور بعض الندبات نتيجة العملية.