طرق علاج الحبوب بالتقشير الكيميائي وأهم فوائده وأضراره

طرق علاج الحبوب بالتقشير الكيميائي واهم فوائده واضراره للحصول على بشرة نضرة خالية من العيوب. يمكن أن يحسن التقشير الكيميائي مظهر الجلد وتقشير البشرة وبالتالي التخلص من مشكلة حب الشباب. فعادة ما يكون الجلد الجديد أكثر نعومة وأقل تجعداً من الجلد القديم، فإليك طرق علاج الحبوب بالتقشير الكيميائي واهم فوائده واضراره.

طرق علاج الحبوب بالتقشير الكيميائي واهم فوائده

 التقشير الكيميائي يساعد على تخفيف آثار حب الشباب

توفر الحلول الكيميائية المختلفة نتائج مختلفة حيث يعتمد اختيار المادة الكيميائية على هدف العلاج. لعلاج مشكلة حب الشباب، يقوم الطبيب بوضع محلول كيميائي خفيف على بشرتك لتقشير البشرة وبالتالي التخلص من الجلد الميت والرؤوس السوداء وفتح المسام. فلا يستغرق هذا العلاج وقتاً طويلاً بل يمنحك نتائج فعالة بعد عدة جلسات ويخفف من مظهر حب الشباب الخفيف و يحسن من مظهر الجلد وندبات الوجه. يمنحك التقشير الكيميائي بشرة أكثر نعومة ونضارة ويساعد على تخفيف آثار حب الشباب والندبات.

أضرار علاج الحبوب بالتقشير الكيميائي

  • احمرار الجلد
  • تورم
  • حكة
  • تغير في لون الجلد
  • ندبات

أضرار علاج الحبوب بالتقشير الكيميائي قليلة ولكنها تشمل احمرار تورم في الجلد بعد العلاج مباشرة. بالاضافة الى الحكة في الجلد بعد ساعات من العلاج ايضاً. بعض أنواع البشرة أكثر عرضة للإصابة بتغير مؤقت أو دائم في لون الجلد بعد التقشير الكيميائي. ايضاً، هناك خطر منخفض من حدوث ندبات في مناطق معينة من الوجه، حيث قد يكون بعض الناس أكثر عرضة للتندب، ولكن اذا حدث تندب، فعادة ما يمكن علاجه بنتائج جيدة.