كيفية استخدام الليزر في الجراحة التجميلية وأهم أضراره

كيفية استخدام الليزر في الجراحة التجميلية وأهم أضراره لعلاج علامات الشيخوخة أو الشعر غير المرغوب فيه أو لعلاج حب الشباب والندبات. تقنية الليزر تساعد على علاج عدة مشاكل تجميلية منها فرط التصبغ والأوردة العنكبوتية، فإليك كيفية استخدام الليزر في الجراحة التجميلية وأهم أضراره.

كيفية استخدام الليزر في الجراحة التجميلية

 أشعة الليزر تساعد على علاج الخطوط الدقيقة وندبات حب الشباب

أشعة الليزر لديها القدرة على المساعدة في علاج الخطوط الدقيقة، وتغير اللون، وندبات حب الشباب، والمسام الكبيرة، والبقع العمرية. يستخدم الليزر الحرارة والضوء لتحفيز نمو الخلايا الليفية، والتي تعتبر أساسية لانتاج كولاجين جديد في الجلد، فالكولاجين يمنحك بشرة أكثر حزماً ونضارة وشباباً.

هناك نوعان أساسيان من الليزر يستخدمان لأغراض تجميلية: الليزر الاستئصالي وغير الاستئصالي. يعمل الليزر الاستئصالي على تبخير الطبقات العلوية من الجلد التالف، بينما يعمل الليزر غير الاستئصالي بشكل أعمق في الجلد دون إزالة الطبقات العلوية أو إتلافها. لهذا السبب، لا يوجد توقف حقيقي للمريض مرتبط بإجراءات التجميل التي تستخدم تقنية الليزر غير الاستئصالية فقط.

أضرار الليزر في الجراحة التجميلية

كيفية استخدام الليزر في الجراحة التجميلية وأهم أضراره

●      حروق أو إصابات من حرارة الليزر

●      تندب

●      تغيرات في لون الجلد، بما في ذلك المناطق ذات البشرة الداكنة أو الفاتحة

●      عدوى بكتيرية

●      احمرار وتورم وحكة

●      حب الشباب

أضرار الليزر في الجراحة التجميلية عديدة حيث يمكن أن يسبب الليزر بحروق أو تورم أو حتى احمرار في الجلد نتيجة حرارة الأشعة. أيضاً، يمكن أن يؤدي وضع الكريمات والضمادات السميكة على وجهك بعد العلاج إلى تفاقم حب الشباب أو التسبب في ظهور نتوءات بيضاء صغيرة بشكل مؤقت على الجلد المعالج. يمكن أن يؤدي التقشير بالليزر الاستئصالي إلى عدوى بكتيرية أو فيروسية أو فطرية، بالاضافة إلى تغيرات في لون الجلد حيث تعتبر التغيرات الدائمة في لون البشرة أكثر شيوعاً لدى الأشخاص ذوي البشرة الداكنة. وتشكل إعادة التسطيح بالليزر الاستئصالي خطراً طفيفًا لحدوث ندبات دائمة أيضاً.