أضرار علاج التصبغات الجلدية بالليزر وأهم نتائجها وآثارها

أضرار علاج التصبغات الجلدية بالليزر وأهم نتائجها وآثارها على البشرة. الجلد هو أكثر أجزاء الجسم حساسية حيث تتسبب عدة عوامل في تغير لون الجلد، والذي يُعرف باسم فرط التصبغ. في حين أن فرط التصبغ لا يشكل تهديداً خطيراً على صحتنا، إلا أنه يجعل مظهرنا غير جذاب، خاصة تصبغ الوجه. فتعرفي على أهم أضرار علاج التصبغات الجلدية بالليزر وأهم نتائجها وآثارها.

علاج التصبغات الجلدية بالليزر

 اضرار علاج التصبغات الجلدية بالليزر وأهم نتائجها وآثارها

ترتبط مشاكل فرط التصبغ بإنتاج الميلانين في الجلد، ويمكن أن يحدث اضطراب في إنتاج الميلانين لعدة أسباب. وبالتالي، يحدث تصبغ الجلد ويسبب حالات مختلفة مرتبطة بإنتاج غير طبيعي للميلانين.

العلاج بالليزر هو الإجراء الأكثر فعالية وأماناً للقضاء على التصبغ، حيث يمكن للطبيب استخدام أنواع مختلفة من الليزر لهذا العلاج. خلال هذا العلاج، يتم علاج التصبغ عن طريق استهداف الجزء التالف من الجلد دون التأثير على الجلد الطبيعي، بحيث يعطل الليزر الصباغ ويحسن أيضاً إنتاج الكولاجين.

أضرار علاج التصبغات الجلدية بالليزر

علاج التصبغ يتم عن طريق استهداف الجزء التالف من الجلد

  • التهابات جلدية
  • احمرار
  • تورم وتهيّج الجلد
  • حروق
  • ندبات

أضرار علاج التصبغات الجلدية بالليزر قليلة ولكن أهم المضاعفات والمخاطر تشمل ظهور التهابات جلدية أو احمرار في الوجه، بالاضافة الى تورم وتهيّج الجلد بعد العملية. أيضاً، قد يسبب الليزر بعض الحروق أو الندبات بسبب حرارة أشعة الليزر، لذلك احرصي على استشارة طبيبك لتجنب حصول أي أضرار أو مخاطر خلال العملية وبعدها.