أهم المعلومات عن عملية تجميل الغمازات

أهم المعلومات عن عملية تجميل الغمازات التي باتت تستهوي العديد من الفتيات والنساء وتحولت الى موضة جمالية رائجة. فالغمازات هي تلك الفجوات الصغيرة التي تبرز على جوانب زوايا الشفتين عند البعض أثناء الإبتسامة وقد تظهر عند البعض ايضا في وسط الخدين او حتى الذقن، ويعتبر الكثيرون أن هذه الغمازات من سمات الجمال والجاذبية، فتعرفوا معنا على أهم المعلومات عن عملية تجميل الغمازات.

ما هي عملية  تجميل غمازة الوجه؟

عملية تجميل غمازة الوجه تهدف إلى تكوين غمازة صناعية في قاع الخدين او الذقن وتعرف باسم جراحة تجميل غمازة الوجنة، وهي عبارة عن شق بعضلة الوجنة التي تظهر فيها تعابير الابتسام.

كيف تتم عملية تجميل الغمازات

عملية تجميل الغمازات تتطلب من الطبيب أولاً وضع مخدر موضعي على منطقة الخد لضمان عدم الشعور بأي ألم، ويستغرق تأثير المخدر حوالي 10 دقائق. بعدها، يستخدم الطبيب أداة صغيرة لعمل ثقب في الخد ويزيل كمية صغيرة من العضلات والدهون للمساعدة في تكوين هذه الغمازات. وبعد أن يخلق الطبيب المساحة المطلوبة للغمازات يقوم بغرز قطبة في الفجوة المستحدثة وخياطتها لتثبيت الغمازة في مكانها بعقدة جراحية.

مدة اجراء عملية الغمازات

يستغرق اجراء عملية تجميل الغمازات بين 15 الى 30 دقيقة فقط، وهي من الجراحات التي لا تتطلب المكوث في المستشفى حيث يمكن للمريضة المغادرة فور الانتهاء والعودة الى حياتها الطبيعية لكن هناك بعض الأعراض الجانبية الرئيسية التي ستظهر مثل حدوث كدمات وتورم بصورة مؤقتة في منطقة الخدين.

وقد يصف الطبيب للمريضة بعض المضادات الحيوية التي يجب تناولها لتقليل خطر التلوث بعد العملية، ويجب تجنب المشروبات الساخنة والمأكولات الصلبة والقاسية على الأسنان لحوالي أسبوع.

أضرار عملية تجميل الغمازات

رغم المظهر الجميل الذي تخلقه الغمازة الصناعية في الوجه لكنها تحتوي على مخاطر شأنها شأن العديد من العمليات التجميلية، ولا بد من الإطلاع على أبرزها قبل الخضوع لهذا الإجراء:

- ظهور بعض التورم والكدمات أو الالتهابات حول الشقوق بعد العملية لكن يمكن علاجها مع الطبيب المختص.

- المعاناة من ضعف في عضلات الخد التي قد تستمر لبضعة أيام، لكن هذه الآثار الجانبية مؤقتة.

- قد لا تحصل المريضة على النتيجة المطلوبة من عمق الغمازة.

- قد يحدث في حالات نادرة نزيف في موقع الجراحة، أو تلف في العصب الوجهي، بالإضافة الى إمكانية الإصابة بعدوى أو تندب.

- إحتمالية اختفاء غمازة الخد إذا فكت الغرزة أو تحركت من مكانها.

- غمازة الخد هي عملية تجميلية لها نتائج دائمة.