أفضل أنواع عملية رفع الحواجب وشد الجبهة وأهم مميزاتها

أفضل أنواع عملية رفع الحواجب وشد الجبهة وأهم مميزاتها. رفع الحاجب الجراحي هو إجراء تجميلي يعيد وضع جبهتك لتصحيح التجاعيد وخطوط التجهم وترهل الحاجبين. قد تعود التجاعيد مع مرور الوقت، لكنها لن تكون واسعة وعميقة كما كانت قبل الجراحة، فإليك أفضل أنواع عملية رفع الحواجب وشد الجبهة وأهم مميزاتها.

أنواع عملية رفع الحواجب وشد الجبهة

رفع الحواجب وشد الجبهة بطرقها المتنوعة

الرفع الكلاسيكي

الرفع بالمنظار

الشق المحدود

الرفع الكلاسيكي

يتضمن الرفع الكلاسيكي للحاجب "رفع الحاجب الإكليلي"، شقاً واحداً، من الأذن إلى الأذن عبر الجزء العلوي من الرأس. لتصحيح الجبين المرتفع، قد يوصي الجراح بأن يتبع الشق خط الشعر الأمامي. إذا كان شعرك أطول وسيعترض طريق الإجراء، فقد تضطرين إلى قصه، أما إذا كان شعرك أقصر، قد تحتاجين إلى تطويله لتغطية أي ندوب. 

الرفع بالمنظار

أفضل أنواع عملية رفع الحواجب وشد الجبهة وأهم مميزاتها

في عملية الرفع بالمنظار، يقوم الجراح بعمل بضع شقوق أقصر في فروة الرأس. يقوم بإدخال منظار، أنبوب رفيع متصل بكاميرا، في أحد الشقوق لعرض الأنسجة والعضلات من شاشة أثناء استخدام جهاز آخر يتم إدخاله في شق آخر لإجراء التعديلات اللازمة. في هذا الإجراء، سيتم تثبيت الأنسجة إما بغرزة مؤقتة أو دائمة أو مرساة أسفل فروة الرأس، وستحافظ هذه المراسي على الأنسجة تحت السيطرة لسنوات. نظراً لأن الشقوق أصغر، فإن هذا الإجراء أقل توغلاً، وسوف تواجهين الحد الأدنى من الندبات ووقت شفاء أقصر.

الشق المحدود

تقنية الشق المحدود هي مزيج من النوعين حيث يتم عمل شقوق أصغر، لكن لا يتم استخدام أي منظار. أيضاً، لا يصحح الإجراء مركز الجبهة فقط ولكنه يقلل التجاعيد في زوايا عينيك ويساعد على رفع الحواجب بطريقة سهلة وسريعة. وبالمجمل ستعمل عملية رفع الحاجب على تحسين مظهر، ليس فقط جبهتك ، ولكن وجهك بالكامل، حيث سوف يرفع حاجبيك، ويجعلك تبدين أصغر سناً.