ما هي نتائج عملية شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية ومدى فاعليتها

ما هي نتائج عملية شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية ومدى فاعليتها للتخلص من الدهون الزائدة. يمكن أن يساعد شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية المرضى الذين يعانون من ترسبات دهنية مستعصية على المعدة والوركين والفخذين والظهر، للحصول على نتائج أفضل لتحديد شكل الجسم. فتعرفي على نتائج عملية شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية ومدى فاعليتها.

عملية شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية

 ما هي نتائج عملية شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية ومدى فاعليتها

عملية شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية هو نوع من عمليات فقدان الدهون التي تعمل على تسييل الخلايا الدهنية قبل إزالتها، يتم ذلك بتوجيه من الموجات فوق الصوتية لاستهداف الخلايا الدهنية. شفط الدهون هو النوع الأكثر شيوعاً من الإجراءات التجميلية التي يتم إجراؤها للنساء، فشفط الدهون يزيل مناطق أصغر من رواسب الدهون التي يصعب استهدافها بالحمية والتمارين الرياضية ايضاً.

 نتائج عملية شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية 

بعد عملية شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية من المحتمل أن تتعرضي لبعض تصريف السوائل من الشقوق. ايضاً للمساعدة في السيطرة على التورم، قد يتم تزويدك بضمادة مرنة دافئة أو لباس ضاغط لارتدائه فوق المنطقة المعالجة، وعادةً ما يتم ارتداء الضمادة أو الثوب لمدة تصل إلى أربعة أسابيع، لمساعدة بشرتك على التقلص لتناسب محيطها الجديد. ايضاً يمكن توقع ظهور نفس الآثار الجانبية لعملية شفط الدهون التقليدية وهي الألم والحرقان والتورم والنزيف، ولكن يمكن السيطرة على الألم بالأدوية التي يصفها لك الجراح.

عملية الشفاء ستكون تدريجية حيث ستبدأين في الشعور بالتحسن بعد حوالي أسبوع من العملية، وعادة ما يتم إزالة أي غرز في غضون الأسبوع الأول.

ايضاً، يجب تجنب النشاط الأكثر شدة لمدة ثلاثة أسابيع بعد العملية لكي يستمر جسمك في التعافي. وعلى الرغم من أن معظم الكدمات والتورم سيختفي عادة في غضون ستة أسابيع، إلا أن بعض التورم قد يستمر لمدة ستة أشهر أو أكثر. ستلاحظين اختلافاً ملحوظاً في شكل جسمك بعد الجراحة بوقت قصير. ومع ذلك، سيصبح التحسن أكثر وضوحاً بعد حوالي ستة أسابيع، عندما يهدأ معظم التورم.