أهم أنواع عملية شد الجفون وأبرز مميزاتها ونتائجها

أهم انواع عملية شد الجفون وأبرز مميزاتها ونتائجها للحصول على أفضل النتائج. عملية شد الجفن هي إجراء جراحي يعيد تشكيل الجفون حيث يتم تعديل مناطق العين من الناحية الجمالية، مما يجعلك تبدين أصغر سناً من خلال تجديد شباب الجفن ويساعد على تقليل التجاعيد والتورم أيضاً. فإليك أهم انواع عملية شد الجفون وأهم مميزاتها ونتائجها.

انواع عملية شد الجفون

أهم أنواع عملية شد الجفون وأهم مميزاتها ونتائجها

  • عملية شد الجفون العلوية والسفلية
  • عملية شد الجفون بالليزر

عملية شد الجفون العلوية والسفلية

عملية تجميل الجفن هي نوع من الجراحة التي يتم إجراؤها على الجفون حيث يتم إزالة الجلد الزائد من الجفون العلوية وتقليل ترهل الجفون السفلية. هذه الطريقة تعد فعالة لتحسين البصر لدى كبار السن الذين يعيق ترهل الجفون العليا رؤيتهم. عادة ما تستغرق عملية شد الجفن حوالي ساعتين إذا تم إجراء كل من الجفن العلوي والسفلي معاً. عادة ما يقوم الجراح بقص الخطوط الطبيعية لجفونك، ومن خلال هذه الجروح، سيفصل الجراح الجلد عن الأنسجة الأساسية ويزيل الدهون الزائدة والجلد. بعد ذلك، سيغلق الجراح تلك الجروح بغرز صغيرة جداً وستبقى الغرز في الجفن العلوي لمدة 3-6 أيام حيث يتم ازالتها بعد ذلك.

عملية شد الجفون بالليزر

في حين أن عملية تجميل الجفن التقليدية تتطلب جراح تجميل للوجه لاستخدام مشرط، فإن شد الجفن بالليزر يتضمن ليزر ثاني أكسيد الكربون. على هذا النحو، يساعد رأب الجفن بالليزر الجراح على إجراء شقوق دقيقة وتحديد الكمية الدقيقة من الأنسجة المراد إزالتها أثناء العلاج. قبل عملية شد الجفن بالليزر، قد يتلقى المريض تخديرا عاماً، ثم يضع الجراح صفيحة معدنية بالقرب من مقلة عين ويستخدم الليزر لعمل شق في الجفن. ويقوم الجراح بعد ذلك بإزالة الدهون الزائدة والجلد من الجفن وشدّه ثم يغلق الجرح.

مميزات عملية شد الجفون

عملية تجميل الجفن يتم إجراؤها لإزالة الجلد الزائد من الجفون العلوية وتقليل ترهل الجفون السفلي

  • تمنحك مظهر شاب وطبيعي
  •  تناسق الوجه
  •  الحصول على جفون مرفوعة
  •  الحصول على عيون نضرة المظهر

عندما يحيط الجلد الزائد والانتفاخ عينيك، يمكن أن تمنع الضوء من الوصول إلى قزحية العين التي تمنحها اللون مما يمكن أن يبهت مظهر عينيك. تتيح عملية شد الجفن مزيداً من الضوء لعينيك، حتى تتمكن من التألق والظهور بأبهى مظهر. أيضاً، مع مرور الوقت، يمكن أن يصبح شكل عينيك مستديراً وضيقاً، يحدث هذا عادة بسبب التغييرات في الجفن السفلي، حيث يصبح الجلد أكثر ارتخاءً وتثقله جيوب الدهون. فيمكن أن يساعد رفع الجفن السفلي وشد الجفون في التخلص من هذا الوزن الزائد وبالتالي يمنحك مظهر وجه أكثر تناسقاً وشبابي.