نصائح بعد عملية زراعة الشعر مباشرة وبعد مرور أسبوعين

نصائح بعد عملية زراعة الشعر مباشرة وبعد مرور اسبوعين. مع تطور الجراحة التجميلية، أصبحت عملية زرع الشعر عملية سهلة الإجراء وسريعة، كما أنه من السهل جداً التعافي منها. ومع ذلك، هناك بعض النصائح التي يجب أن تعلميها عن فترة النقاهة وما بعد عملية زراعة الشعر، فإليك نصائح بعد عملية زراعة الشعر مباشرة وبعد مرور اسبوعين.

نصائح بعد عملية زراعة الشعر مباشرة

عملية زراعة الشعر تمنحك نتائج فورية وسريعة

  • لتجنب التورم يجب أن ينام المريض ورأسه مرفوع 45 درجة ولمدة ثلاث ليال بعد عملية زراعة الشعر
  •  تفادي تناول أي آيس كريم أو أخذ حبوب أسبرين
  •  وضع الثلج على الجبهة كل ساعتين ولمدة 15 دقيقة لتجنب التورم

بعد الخضوع لعملية زراعة الشعر، يجب على المريض العودة إلى المنزل والراحة وتقليل نشاطه قدر الإمكان حتى اليوم التالي. أيضاً قد يظهر انتفاخ أو تورم في الجبهة بعد الجلسة الأولى لزراعة الشعر. وقد يحدث التورم عادة في اليوم الثاني إلى الرابع بعد عملية زراعة الشعر ولكن تعتبر هذه مرحلة عابرة. يمكن تجنب التورم عن طريق النوم مع رفع الرأس بمقدار 45 درجة باستخدام وسادة أثناء النوم، ويجب أن يستمر ذلك من الليلة الأولى إلى الليلة الثالثة بعد العملية. ايضاً، تجنبي أكل آيس كريم أو أخذ أي حبوب أسبرين، وتاكدي من وضع الثلج على جبهتك كل ساعتين ولمدة 15 دقيقة لتجنب التورم

نصائح بعد عملية زراعة الشعر بعد مرور اسبوع

تجنبي العمل الشاق وممارسة الرياضة لمدة أسبوع بعد عملية زراعة الشعر

  • تجنبي العمل الشاق وممارسة الرياضة لمدة أسبوع بعد العملية
  • تجنب رفع الأثقال أو حمل أوزان عالية لمدة 10 إلى 14 يوما بعد العملية
  • تجنب بخار الساونا وحمامات الشمس لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل
  • عند تمشيط شعرك، عليك القيام بذلك بعناية ورفق لتجنب تحريك الجذور المزروعة.
  •  حاولي تجنب استخدام مجففات الشعر في الأسبوعين الأولين وخاصة تلك التي تحتوي على هواء ساخن.

يعود بعض الأشخاص لممارسة الأنشطة الخفيفة في اليوم الثاني من العملية، ولكن يفضل العودة إلى العمل أو تناول روتين الحياة اليومية بعد خمسة أيام بعد الإجراء، وذلك لتجنب التورم أو ظهور تقرحات والتي قد تحدث بعد العملية. أيضاً، تجنب رفع الأثقال أو حمل أوزان عالية لمدة 10 إلى 14 يوما بعد العملية، وتجنب بخار الساونا وحمامات الشمس لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل.

أيضاً، عند تمشيط شعرك، عليك القيام بذلك بعناية ورفق لتجنب تحريك الجذور المزروعة، وحاولي تجنب استخدام مجففات الشعر في الأسبوعين الأولين وخاصة تلك التي تحتوي على هواء ساخن.