طرق علاج الندبات البارزة تجميلياً وأهم نتائجها

طرق علاج الندبات البارزة تجميلياً وأهم نتائجها للتخلص منها نهائياً. الندبات هي أنسجة ليفية تحل محل الجلد الطبيعي بعد شق أو جرح، حيث يمكن أن تؤثر الندبات البارزة على الوجه والمظهر الخارجي للنساء، فإليك طرق علاج الندبات البارزة تجميلياً وأهم نتائجها.

طرق علاج الندبات البارزة تجميلياً

تعالج حقن الكولاجين الندبات ذات المظهر المنخفض وتساعد على التخلص منها

  • علاج الندبات بحقن الكولاجين
  • علاج الندبات بتسحيح الجلد
  • علاج الندبات بالليزر

حقن الكولاجين

قد تؤدي حقن الكولاجين إلى تحسين مظهر الجلد التالف حيث تعالج حقن الكولاجين الندبات ذات المظهر المنخفض وتساعد على التخلص منها. ومع ذلك، فإن التأثير الذي يتحقق من خلال هذا العلاج مؤقت، وقد تحتاجين إلى الحقن بانتظام للحفاظ على مظهر الجلد الناعم ااخالي من الندبات.

تسحيج الجلد

طرق علاج الندبات البارزة تجميلياً وأهم نتائجها

تسحيج الجلد علاج يساعد في تقليل سطح الجلد غير المنتظم ويساعد على إزالة الطبقات العليا من الجلد.   سيستخدم طبيبك بعد ذلك عصا مخصصة لإزالة الطبقة العليا من الجلد للكشف عن الجلد الأقل تضرراً والمنتعش تحته. ويمكن أن تلتئم طبقة الجلد المكشوفة هذه بمظهر أكثر طبيعية وبالتالي تتخلصين من الندبات بشكل نهائي.

 الليزر

يستخدم التقشير بالليزر أشعة الليزر لإزالة الطبقة العليا من الجلد المتضرر أو المتندب ثم تنكشف طبقة الجلد الموجودة تحتها مما يشفي يمنحك جلد ناعم وأكثر إحكاماً. إعادة تسطيح الندبات بالليزر هو إجراء تجميلي شائع ويجب إجراؤه تحت تأثير التخدير الموضعي، عادةً عن طريق وضع كريم مخدر على المنطقة التي يتم إعادة تسطيحها. ويستغرق هذا الإجراء بعض الوقت لإظهار آثاره حيث يحتاج الجلد المكشوف إلى وقت للشفاء ولكن نتائجه فعالة وواضحة.