أنواع عمليات التجميل لإعادة شباب البشرة وأهم مميزاتها

أنواع عمليات التجميل لإعادة شباب البشرة وأهم مميزاتها. يمكن للشمس واضطرابات الجلد والشيخوخة أن تساهم جميعها في عدم انتظام الجلد على الوجه، وتشمل هذه المخالفات النسيجية مثل التجاعيد وندبات حب الشباب وتغيرات التصبغ. بالإضافة إلى ذلك، قد تفقد البشرة لونها، وتشعرين بأنها أقل تماسكاً وتفقد التوهج الصحي الذي يظهر في البشرة الأصغر سناً. فإليك أهم أنواع عمليات التجميل لإعادة شباب البشرة وأهم مميزاتها.

أنواع عمليات التجميل لإعادة شباب البشرة

 الليزر يستخدم لإزالة تغير اللون أو شد الجلد المترهل

  • الليزر
  • التقشير الكيميائي
  • تقشير الجلد

الليزر

علاجات الليزر تُستخدم لإزالة تغير اللون أو شد الجلد المترهل وإعادة شباب البشرة وملمسها ومظهرها. يزيل الليزر الطبقات الخارجية من الجلد ويشجع الجلد الجديد على الالتئام مكانه. ويعتمد مدى عمق اختراق الليزر على الطول الموجي للضوء، حيث سيحدد جراح التجميل أفضل تطبيق ليزر لك وفقاً لنوع بشرتك وأهدافك وطبيعة المشكلة التي ترغبين في معالجتها لإعادة شباب البشرة.

التقشير الكيميائي

الليزر يستخدم لإزالة تغير اللون أو شد الجلد المترهل وإعادة شباب البشرة

التقشير الكيميائي يستخدم لإزالة طبقات الجلد الخارجية التالفة، وعادة ما يتم إجراء التقشير الكيميائي في عيادة جراح التجميل، وأثناء العلاج، يتم دهن المحلول أو مسحه على جلدك، حيث سيترك لفترة زمنية معينة. وعلى مدار الأيام التالية للعلاج، تتقشر طبقات الجلد تدريجياً، لتكشف عن بشرة أكثر نعومة وشباباً.

تقشير الجلد

تقشير الجلد أو تسحيج الجلد هي تقنية تقشير ميكانيكية أقوى من التقشير الدقيق. أثناء العلاج، سيستخدم جراح التجميل أداة أو شفرة سريعة الدوران لإزالة الجلد بدقة من المنطقة المعالجة طبقة تلو الأخرى حتى العمق المطلوب وبالتالي يمنحك بشرة أكثر نضارة وشباباً. نظراً لأنه يصل إلى سطح الجلد بشكل أعمق، يمكن أن يؤثر تقشير الجلد على تصبغ الجلد، وبالتالي لا يوصى به لكل أنواع البشرة. وعادةً ما يتلقى المرضى مخدراً موضعياً لضمان الراحة أثناء العملية وبعدها.