نصائح للتخلص من الذقن المزدوج بدون عمليات تجميل

نصائح للتخلص من الذقن المزدوج بدون عمليات تجميل. مشكلة الذقن المزدوج أو ما يسمى باللغد تتعدد أسبابه وأهمها البدانة وتراكم الدهون في منطقة الذقن والرقبة، ترهل الجلد بسبب التقدم في العمر، عوامل وراثية، سلوكيات خاطئة مثل وضع انحناء الرأس الى الأسفل أثناء تصفح الهاتف والعمل على الكمبيوتر وغيرها من السلوكيات، لكن يمكن التخلص من هذه المشكلة وتخفيفها بدون عمليات جراحية تجميلية من خلال اتباع بعض النصائح.

تخفيف الوزن الزائد

الوزن الزائد وتراكم الدهون من أهم العوامل المسببّة بظهور الذقن المزدوج أسفل الوجه وهنا يتوجب اولا إتباع نظام غذائي صحي يعمل على تقليل كمية الدهون في الجسم، والابتعاد قدر الإمكان عن الحلويات والوجبات الدسمة والمشبعة بالزيوت، والتركيز على المأكولات الصحية الغنية بالبروتين والفيتامينات مثل الحبوب، الخضراوات، الأسماك. ومن الأفضل استشارة اخصائية تغذية  لإفادتك بنظام غذائي يلائم طبيعة جسمك.

الجلوس بطريقة صحيحة

بعض السلوكيات تؤدي الى تفاقم مشكلة الذقن المزدوج والضغط على هذه المنطقة ما يسرع من ترهل الجلد وتراخيه الى الأسفل، كالجلوس لفترات طويلة بوضعية الرأس المنحني لتصفح الهاتف او الكمبيوتر، او المشي برأس منحني، وهنا عليك تحسين طريقة الوقوق والجلوس بوضعيات صحية وسليمة.

تمارين رياضية للوجه

يمكنك التخلص من الدهون المتراكمة في الذقن المزودج وشد الجلد بهذه المنطقة من خلال تطبيق تمارين خاصة للوجه والعنق. وهناك مجموعة من التمارين التي يمكنك تطبيقها يومياً. واخترنا لك هذا التمرين. قومي بإرجاع الرأس للخلف وحاولي أن تلمسي بشفتك السفلى الأنف، وطبعا لن تستطعي ذلك انما مجرد الشد بهذه الطريقة يعمل على تقوية عضلات اللغد وشد الجلد المترهل. كما واظبي على تحريك رأسك عدة مراتٍ في اليوم عبر الإلتفاف يميناً وشمالاً ما يساعد على تحسين شكل الذقن المزدوج ونحته ليبدو بشكل جذاب.

استخدام "المشد" لأسفل الذقن

تتوافر في مراكز التجميل والصيدليات أربطة قماشية مطاطية خاصة للذقن "المشد" والتي تعمل على منع ترهل أسفل الوجه وشده، ويمكن تطبيقها لفترة قصيرة بشكل يومي الى حين الحصول على ذقن مشدود وبمظهر منحوت.