ما هي مرحلة ومدة التعافي بعد عملية شد الذراعين

ما هي مرحلة ومدة التعافي بعد عملية شد الذراعين لتجنب حصول أي مضاعفات. شد الذراعين هي عملية جراحية يمكن أن تتخلص من الدهون الزائدة المترهلة والمتدلية من أعلى الذراعين. ولكن قبل الخضوع لهذه العملية، عليك معرفة كيف ستكون مرحلة التعافي بعد العملية لأنها تعد فترة مهمة ودقيقة، فإليك مرحلة ومدة التعافي بعد عملية شد الذراعين.

مرحلة التعافي بعد عملية شد الذراعين

شد الذراعين هي عملية جراحية يمكن أن تتخلص من الدهون الزائدة المترهلة

أثناء فترة التعافي من عملية شد الذراعين، من الشائع الشعور ببعض الانزعاج، فقد تشعرين بألم وتورم أو بعض الكدمات، ولكن يجب أن يقل هذا الألم بعد الأيام القليلة الأولى. مدة التعافي من هذه العملية تكون عادة من عشرة أيام إلى أسبوعين، ولكن ذلك يعتمد على جسم كل مريض وطريقة تجاوبه بعد العملية.

بعد عملية شد الذراعين سيتم وضع ضمادات على ذراعيك حيث قد تضطرين حتى إلى ارتداء رباط ضاغط يساعد على سيطرة التورم. أيضاً، بسبب التخدير الذي ستخضعين له خلال العملية ومسكنات الألم التي ستأخذينها بعد الجراحة، من المهم أن يكون هناك شخص ما يقودك إلى المنزل لتجنب حصول أي حادث بعد العملية. أيضاً، ستحتاجين إلى المساعدة والعناية خلال الأيام القليلة الأولى من عملية التعافي من عملية شد الذراعين.

سيُطلب منك شرب الكثير من السوائل بعد الجراحة مباشرة، حيث يساعد الحفاظ على رطوبة الجسم في تسريع وقت الشفاء، ومن المهم بنفس القدر تناول نظام غذائي صحي ومتوازن.

نصائح بعد عملية شد الذراعين

ما هي مرحلة ومدة التعافي بعد عملية شد الذراعين

●      تجنبي فعل أي مجهود

●      استخدمي وسائد لرفع الذراعين

●       ارتدي ملابس فضفاضة

●      راقبي موقع الجراحة

النصائح بعد عملية شد الذراعين مهمة جداً لنجاح العملية وتجنب حصول أي عوارض أو أضرار، فمن المفترض أن تستغرق مرحلة التعافي من عملية شد الذراعين من عشرة أيام إلى أسبوعين، وذلك لأن الأنسجة الموجودة في ذراعيك قد تستغرق بضعة أسابيع حتى تلتئم تماماً.

اهتمي بنفسك بعد العملية وتجنبي فعل أي مجهود قد يضرك، فسترغبين في استخدام الوسائد للحفاظ على رفع الذراعين، مما يساعد على زيادة الدورة الدموية وتقليل التورم في الذراعين.

أيضاً، ارتدي ملابس فضفاضة مريحة يسهل ارتداؤها وخلعها، واختاري قميصاً بسحاب أو أزرار بدلاً من كنزة صوفية. من المهم أيضاً مراقبة موقع الجراحة بشكل مستمر، ويجب إبلاغ طبيبك فوراً في حال وجود أي احمرار أو تورم متزايد.