أهم النصائح بعد التقشير الكيميائي للبشرة يجب اتباعها

أهم النصائح بعد التقشير الكيميائي للبشرة يجب اتباعها. يعد التقشير الكيميائي علاج فعال لبشرتك، سواء كنت تبحثين عن إصلاح الخطوط الدقيقة، أو التشققات، أو فرط التصبغ أو مجموعة أخرى من مشاكل الجلد.  ولكن من المهم أن تعتني بوجهك أثناء عملية الشفاء للحصول على أفضل النتائج وزيادة فوائد التقشير الكيميائي. لذلك، إليك أهم النصائح بعد التقشير الكيميائي للبشرة يجب اتباعها.

التقشير الكيميائي للبشرة

يزيل التقشير الكيميائي السطح الخارجي للجلد للمساعدة في تقليل العلامات الظاهرة لشيخوخة الجلد

يزيل التقشير الكيميائي السطح الخارجي للجلد للمساعدة في تقليل العلامات الظاهرة لشيخوخة الجلد وحب الشباب وتغير لون البشرة. في الوقت نفسه، يمنحك التقشير الكيميائي بشرة أكثر إشراقاً ونعومة. تتراوح درجات التقشير من خفيفة إلى شديدة القوة، مع بعض التركيبات الاحترافية المتاحة للاستخدام المنزلي بينما يتوفر البعض الآخر فقط في الصالون أو المنتجع الصحي أو العيادة. أيضاً، اعتماداً على حساسية بشرتك، من الطبيعي أن تعاني من مجموعة متنوعة من الآثار الجانبية بينما تمر بشرتك بعملية تجديد ما بعد التقشير.

نصائح بعد التقشير الكيميائي للبشرة

●      اغسلي وجهك بالماء البارد

●      ترطيب البشرة

●      ضعي واقٍ من الشمس

●      تجنبي التدريبات الشاقة

اغسلي وجهك بالماء البارد

بعد التقشير الكيميائي للبشرة اغسلي وجهك بالماء البارد، فقد لا يكون الماء الدافئ أو الساخن جيداً لبشرتك مثل الماء البارد، والذي يمكن أن يساعد في تهدئة بشرتك بعد التقشير.

ترطيب البشرة

أهم النصائح بعد التقشير الكيميائي للبشرة يجب اتباعها

نظراً لأن التقشير يمكن أن يضر مؤقتاً بالحاجز الواقي لبشرتك، فمن المهم تقوية هذا الحاجز باستخدام مرطب للبشرة. لذلك، اشربي الكثير من الماء لتجنب جفاف البشرة.

ضعي واقٍ من الشمس

ضعي واقٍ من الشمس بعامل حماية 30 أو أكثر بعد التقشير لحماية بشرتك. تصبح بشرتك حساسة أكثر بعد التقشير، لذا تجنبي التعرض المباشر لأشعة الشمس، مما قد يؤدي إلى ظهور علامات أكثر وضوحاً لشيخوخة الجلد.  وإذا تعرضت لأشعة الشمس، فاستخدم واقياً من الشمس بعامل حماية عالية.

تجنبي التدريبات الشاقة

بعد التقشير الكيميائي للبشرة تجنب التدريبات الشاقة

والساونا وغرف البخار. فيمكن أن تؤدي زيادة الدورة الدموية إلى الوجه إلى تكثيف الاحترار أو الوخز أو الحكة أو الاحمرار أو غيرها من الآثار الجانبية غير المريحة على الجلد المقشر حديثاً. لذلك تجنبي مثل هذه الأنشطة في اليوم الذي تخضعين فيه للتقشير.

وبمجرد أن تعود بشرتك إلى طبيعتها بعد التقشير، فمن الأفضل عموماً استئناف نظامك الطبيعي للعناية بالبشرة.