3 وصفات طبيعية للتخلص من آثار الندبات وطرق تحضيرها

وصفات طبيعية فعالة للتخلص من آثار الندبات وطرق تحضيرها. إذا كنت تريدين التخلص من ندبات الوجه أو أي ندبة في الجسم، فعليك فهم نوع الندبة الذي تحاولين التخلص منها. لا توجد طريقة طبيعية فعالة لإخفاء الندوب تماماً، لكن معظمها سيصبح أفتح مع مرور الوقت. ومع ذلك، هناك علاجات طبيعية يمكن أن تسرع عملية التفتيح وتجعل الندبة أقل وضوحاً، فإليك بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من آثار الندبات بطريقة فعالة وطرق تحضيرها.

وصفات طبيعية للتخلص من آثار الندبات

الألوفيرا يقلل من اثار الندوب في البشرة

  • الألو فيرا
  • خل حمض التفاح
  • صودا الخبز

الألو فيرا

قومي بإزالة "القشرة" الخضراء الداكنة من الجانب المسطح لورقة الألوة فيرا، ومن ثم استخرجي الجل الأخضر الفاتح تقريباً. ضعي الجل مباشرة على الندبة باستخدام حركات دائرية، وبعد نصف ساعة، اغسلي وجهك بالماء البارد. كرري هذه العملية مرتين كل يوم للحصول على أفضل النتائج. يعمل الألو فيرا على علاج ندبات الوجه بشكل فعال، فتطبيق الألوة فيرا مباشرة على الجلد يقلل من الالتهاب وحجم النسيج الندبي.

خل حمض التفاح

وصفات طبيعية للتخلص من آثار الندبات وطرق تحضيرها

إذا كان لديك بشرة معرضة لحب الشباب أو دهنية، جربي خل حمض التفاح للتخلص من آثار حب الشباب والندبات، وذلك من خلال الاستفادة من التأثيرات المضادة للبكتيريا الموجودة في خل التفاح. امزجي 4 ملاعق كبيرة من الماء المقطر مع ملعقتين كبيرتين من خل التفاح. اغمسي كرة قطنية في خليط عصير التفاح وضعيها على الندبات بسخاء ثم اتركيها تنشف. افعلي هذا كل ليلة قبل النوم، واغسلي وجهك في الصباح.

صودا الخبز

صودا الخبز يساعد على التخلص من آثار الندبات بفضل خصائص التقشير الموجودة فيه. عند مزجها بالماء، تعمل بلورات بيكربونات الصوديوم على فرك البشرة وتقشيرها بلطف، دون التسبب في إجهادها أو التهابها. امزجي بضع ملاعق صغيرة من صودا الخبز مع القليل من الماء لتكوين عجينة سميكة، ودلكيه على الندوب واتركيه لبضع دقائق قبل شطفه. وكرري هذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.