خطوات يجب اتباعها بعد عملية تجميل الأنف

خطوات يجب اتباعها بعد عملية تجميل الأنف لتجنب حصول أي مضاعفات. قد تكونين متحمسة وحريصة لرؤية نتائج عملية تجميل الأنف على الفور، لكن عملية التعافي تستغرق وقتاً، أي بضعة أسابيع لرؤية النتيجة النهائية. خلال هذا الوقت، هناك خطوات يمكنك اتباعها لتسريع عملية الشفاء والتأكد من أن كل شيء على ما يرام. فإليك خطوات يجب اتباعها بعد عملية تجميل الأنف.

خطوات يجب اتباعها بعد عملية تجميل الأنف

استمع لطبيبك

اتبعي تعليمات طبيبك دائماً بعد عملية تجميل الأنف

اتبعي تعليمات طبيبك دائماً، فلا شيء يضاهي المعلومات التي ستحصلين عليها من جراح تجميل الوجه. ستتلقين منه تعليمات محددة بشأن الأدوية التي عليك تناولها، وكيفية العناية بالموقع الجراحي لمنع العدوى، ومتى ستحتاجين إلى العودة لإجراء متابعة معه مرة أخرى.

ابق رأسك مرتفعاً

النوم على جانبك بعد عملية تجميل الأنف ليست فقط مزعجة بل يمكن أن تطيل وقت الشفاء من خلال التسبب في كدمات وتورم إضافي، والأكثر من ذلك أنه يمكن أن يزيح أنفك. لتجنب ذلك، ستحتاجين إلى إبقاء رأسك مرفوعاً في الليل لمدة 6 أسابيع بعد الجراحة.  واحدة من أسهل الطرق للقيام بذلك هي رفع رأسك على وسادتين أو ثلاث، النوم على كرسي يعمل بشكل جيد أيضاً.

استخدم الضمادات الباردة

في أول 72 ساعة بعد الجراحة، يمكن أن يساعد استخدام الكمادات الباردة في تقليل التورم. فقط كوني حريصة على عدم وضع الكمادة على أنفك مباشرة.  بدلاً من ذلك، قوي بتطبيقه على خديك حتى لا تقومين بتحريك أي عظام أو غضروف عن طريق الخطأ.

الحصول على الكثير من الراحة

خطوات يجب اتباعها بعد عملية تجميل الأنف

قد يؤدي الاحتقان الذي تشعرين به بعد الجراحة إلى زيادة صعوبة النوم، ولكن الراحة جزء حيوي من عملية التعافي. يستخدم جسمك الطاقة لشفاء نفسه، والحصول على سبع أو ثماني ساعات من النوم كل ليلة يمنح جسمك الوقت لاستعادة تلك الطاقة.

عدم التمخط أو تنظيف الأنف

بعد الجراحة، ستشعرين ببعض الاحتقان لبضعة أسابيع وربما حتى بضعة أشهر، يحدث هذا الشعور بسبب تورم أنسجة الأنف. قاومي الرغبة في التمخط أو تنظيف الأنف وتحدث مع طبيبك حول استخدام بخاخ محلول ملحي للأنف لترطيب الممرات الأنفية بلطف حتى يزول التورم. يمكنك استئناف نفخ أنفك بعد 6 أسابيع من الجراحة.

أيضاً حاولي أن تعطس من خلال فمك بدلًا من أنفك، وذلك أفضل من إتلاف ممرات الأنف الهشة وإبطاء وقت التعافي من عملية تجميل الأنف.

لا تلبس نظارات

النظارات الشمسية والنظارات الطبية أو أي نوع نظارات أحرى قد يضغط على أنفك أثناء عملية الشفاء مما يمكن أن يسبب كدمات إضافية أو تورم أو حتى مسافات بادئة تتطلب إعادة تجميل الأنف في المستقبل.

لا تدخن

قبل الجراحة وبعدها من المهم ألا تدخن وتجنب التدخين السلبي إن أمكن. يحد النيكوتين الموجود في منتجات التبغ من تدفق الدم، مما يجعل من الصعب على جسمك أن يشفي نفسه ويتداخل مع عملية التعافي من الجراحة التجميلية.