كيفية حقن واستخدام ابر الكولاجين للوجه وأهم مخاطره

كيفية حقن واستخدام ابر الكولاجين للوجه وأهم مخاطره للحصول على مظهر أنعم وأكثر سلاسة. على الرغم من أن الكولاجين يعد من أفضل حشو التجاعيد، إلا أن هناك العديد من المواد الأخرى التي يمكن للأطباء استخدامها لملء بشرتك، بما في ذلك الدهون من جسمك والمواد الاصطناعية. فإليك كيفية حقن واستخدام الكولاجين للوجه وأهم مخاطره.

حقن واستخدام ابر الكولاجين للوجه

حقن ابر الكولاجين تساعد على التخلص من تجاعيد البشرة

تعمل حقن ابر الكولاجين على تجديد الكولاجين الطبيعي للبشرة، من خلال استكمال الكولاجين الموجود في بشرتك، تساعد الحقن في تنعيم خطوط الوجه وبعض أنواع الندبات، وتعزيز الجمال الطبيعي لبشرتك مع استعادة محيط هيكل الدعم.

قبل الحصول على حقنة الكولاجين، سوف تحتاجين إلى اختبار جلد الكولاجين، فيتم حقن كمية صغيرة من الكولاجين في الساعد ويتم مراقبة المنطقة خلال الشهر المقبل بحثاً عن أي علامات لرد فعل تحسسي. إذا لم يكن لديك أي مؤشر على وجود حساسية، يمكن لطبيبك متابعة علاجات الكولاجين. قد تتلقين حقنة صغيرة من التخدير الموضعي لتخدير المنطقة التي يتم علاجها ومن بعدها سيتم حقن الوجه بالكولاجين، فيتضمن علاج الكولاجين حقنة واحدة أو أكثر من الكولاجين في منطقة معينة.

مخاطر ابر الكولاجين للوجه

●      احمرار تورم أو كدمات

●      حكة

●      تقشير

●      تندب

●      تجعد البشرة

كيفية حقن واستخدام ابر الكولاجين للوجه وأهم مخاطره

هناك احتمال لحدوث كدمات طفيفة بعد العملية، وقد تعاني من انتفاخ واحمرار وألم حول المنطقة المعالجة. مباشرة بعد العلاج قد يكون هناك بعض الكدمات المؤقتة، والانتفاخ، أو ألم حول موقع الحقن، هذا أمر طبيعي ويختفي تدريجياً في غضون أيام قليلة، ويمكن للمرضى استئناف أنشطتهم اليومية على الفور تقريباً بعد العلاج. يختلف طول عمر علاج الكولاجين، حيث يستمر في أي مكان من ستة أسابيع إلى ستة أشهر أو أكثر، ولكن مع مرور الوقت، يمتص الجسم الكولاجين بشكل طبيعي، وستكون العلاجات الإضافية ضرورية للحفاظ على التحسين الجمالي.

العلاج ينطوي أيضاً على مخاطر ومضاعفات محتملة بما في ذلك ردود الفعل التحسسية، وتفاوت لون الجلد حول منطقة العلاج، والعدوى، وفي حالات نادرة جداً، يمكن أن تتكون ندبة في موقع الحقن. إذا كنت تعاني من احمرار طويل الأمد وتورم وحكة وصلابة في موقع الحقن، فاتصلي بالطبيب على الفور.