طرق تكبير الشفاه جراحياً وأهم أضرارها

طرق تكبير الشفاه جراحياً وأهم نتائجها وأضرارها للحصول على شفاه كبيرة وجذابة. غالباً ما يعتبر وجود شفاه ممتلئة علامة على الصحة الجيدة والجمال والشباب.  سواء ولدت بشفتين رقيقتين أو كانت شفتيك ترقان بسبب عملية الشيخوخة الطبيعية، فهناك العديد من الطرق لتعزيزها أو استعادة فقدان الأنسجة الرخوة. فإليك طرق تكبير الشفاه جراحياً وأهم نتائجها وأضرارها.

طرق تكبير الشفاه جراحياً

تكبير الشفاه يتضمن عملية زراعة الشفاه

هناك طرق عديدة لتكبير الشفاه للحفاظ على شفاه ممتلئة لأشهر عديدة. سيقدم لك الجراح خيارات بناءً على أهدافك الجمالية والإطار الزمني للتعافي.

حقن الشفاه بالدهون

تكبير الشفاه جراحياً تتضمن حقن الشفاه من خلال نقل الدهون، فيمكن أخذ الدهون الذاتية من جسمك عن طريق شفط الدهون من منطقة أخرى من الجسم وحقنها في شفتيك. قد تحتاج إلى تكرار الحقن حتى تحصل على النتيجة المرجوة.

 ترقيع الجلد

طرق تكبير الشفاه جراحياً وأهم أضرارها

يتم إجراء طريقة دائمة لتكبير الشفاه عن طريق دفع الشفة جراحياً إلى الأمام، مع عمل شقوق داخل الفم.  يمكن بعد ذلك وضع طعم دهني جلدي، مأخوذ من الطبقات العميقة من الجلد، تحت الغشاء المخاطي، أي بطانة الشفة، لإضافة المزيد من الامتلاء للشفاه.

زراعة الشفاه

تكبير الشفاه يتضمن عملية زراعة الشفاه، فيمكن إدخال غرسات الشفاه من خلال شقوق صغيرة داخل زوايا الفم. هناك العديد من خيارات الزرع الطبيعية أو الاصطناعية المتاحة، ويعتمد ذلك على جراحك الخيار الأفضل لك.

أضرار عملية تكبير الشفاه جراحياً

●      عدم تناسق الشفة

●       من الصعب إزالة الغرسات

●      عدم نجاح العملية

●      ترك ندبة مكان الجراحة

●      تورم أو نزيل

أضرار عملية تكبير الشفاه قليلة، أهمها أنه سيتطلب عليك تكرار العملية مرة أخرى في حال عدم نجاح العملية

الأولى. أيضاً، قد يكون هناك عدم تناسق للشفة العليا مع الشفة السفلى، بالإضافة إلى صعوبة في إزالة الغرسات بعد العملية. قد تتعرض بعض النساء لتورم شديد في الشفاه أو لنزيف، وقد تترك العملية ندبة مكان الجراحة مما يؤثر على مظهرك الخارجي.