مميزات وأضرار عملية إزالة الشعر بالليزر

اضرار عملية إزالة الشعر بالليزر

اضرار عملية إزالة الشعر بالليزر

 مميزات وأضرار عملية إزالة الشعر بالليزر

مميزات وأضرار عملية إزالة الشعر بالليزر

مميزات وأضرار عملية إزالة الشعر بالليزر. إزالة الشعر هي عملية روتينية يومية تستغرق وقتاً طويلاً للعديد من النساء، ففي حين أن الطرق التقليدية تعد فعالة في إزالة الشعر، إلا أنها لا توفر حلولاً طويلة الأمد لإزالة الشعر مثل تقنية الليزر. فإليك أهم مميزات وأضرار عملية إزالة الشعر بالليزر.

مميزات عملية إزالة الشعر بالليزر

 مميزات وأضرار عملية إزالة الشعر بالليزر

●      تقنية دقيقة

●      سريعة

●      فعالة

يستهدف إزالة الشعر بالليزر على وجه التحديد الشعيرات الموجودة أسفل البصيلة مما يجعل هذه التقنية أكثر ملاءمة لعلاج الأشخاص ذوي البشرة الداكنة، ويمكن أن تؤدي إزالة الشعر بالليزر أيضاً إلى تحسين نمو الشعر تحت الجلد.

عادة ما تكون أوقات العلاج سريعة، على الرغم من أن السرعة ستعتمد على حجم المنطقة المعالجة، ومن المحتمل أن ترى النتائج في غضون الأسابيع القليلة الأولى.  يمكنك أيضاً التفكير في الوقت الذي ستوفرينه من خلال عدم الاضطرار إلى الحلاقة أو استخدام الشمع بانتظام.

يمكن لمعظم المرضى التخلص من الشعر بشكل دائم في غضون 3 و 7 جلسات، لذلك فإن إزالة الشعر بالليزر ناجحة وفعالة للغاية. 

أضرار عملية إزالة الشعر بالليزر

اضرار عملية إزالة الشعر بالليزر

●      نتائج غير فورية

●      علامات تهيج

●      احمرار أو تورم

●      تغيرات في لون الجلد  

أضرار عملية إزالة الشعر بالليزر قليلة ولكن من أهمها أنه لن ترين نتائج فورية بل سوف يتساقط الشعر تدريجياً

 في الأسابيع التالية لجلسة العلاج وقد يستغرق الأمر بضع جلسات قبل أن تلاحظين النتائج. أيضاً قد يؤدي التعرض للضوء إلى تغير لون الجلد المعالج مؤقتاً، ومع ذلك، عادة ما يتم حل هذا بسرعة.

بعد علاج الشعر بالليزر، قد تظهر على بشرتك علامات تهيج، قد يكون هذا على شكل احمرار أو تورم أو حكة أو وخز، هذا الأمر طبيعي وسيزول في غضون ساعات قليلة، تماماً مثل طرق إزالة الشعر الأخرى. قد تلاحظين أيضاً بعض التغييرات الطفيفة في صبغة الجلد، قد تصبح أفتح أو أغمق بشكل طفيف، ولكن هذا عادة ما يكون مؤقتاً فقط. بعد إزالة الشعر بالليزر، قد تكون بشرتك حساسة للمس وستكون أكثر حساسية للضوء، فيمكن حل ذلك بسهولة من خلال ضمان تغطيته بحماية كافية من أشعة الشمس.