أفضل تقنيات عملية رفع الحواجب وأهم مميزاتها وأضرارها

افضل تقنيات لرفع الحواجب تعرفي عليها

افضل تقنيات لرفع الحواجب تعرفي عليها

رفع الحاجب بالبوتوكس هو نوع من الإجراءات التي تعالج خطوط التجهم بين حاجبيك

رفع الحاجب بالبوتوكس هو نوع من الإجراءات التي تعالج خطوط التجهم بين حاجبيك

عملية رفع الحاجب تعمل على تحسين مظهر الجبهة والحاجب

عملية رفع الحاجب تعمل على تحسين مظهر الجبهة والحاجب

أفضل تقنيات عملية رفع الحواجب وأهم مميزاتها وأضرارها للحصول على أفضل النتائج. رفع الحواجب، المعروف أيضاً باسم شد الجبهة هو إجراء تجميلي لرفع الحواجب تلجأ إليه معظم النساء إذا كانت تعاني من انخفاض أو ترهل في الحاجب أو عدم تناسق في الحاجب. فإليك أفضل تقنيات عملية رفع الحواجب وأهم مميزاتها وأضرارها.

أفضل تقنيات عملية رفع الحواجب

رفع الحاجب بالبوتوكس هو نوع من الإجراءات التي تعالج خطوط التجهم بين حاجبيك

تختلف تقنيات رفع الحاجب حسب النتائج المرجوة، حيث ستحدد التقنية المحددة التي يختارها الجراح موقع الشقوق والندوب الناتجة.

 قد يستخدم طبيبك أحد الأساليب التالية:

  • رفع الحاجب بالمنظار
  • رفع الحاجب من خط الشعر
  • رفع الحاجب بالبوتوكس

رفع الحاجب بالمنظار

تقنيات عملية رفع الحواجب عديدة ومنها تقنية رفع الحاجب بالمنظار حيث يقوم الجراح بعمل عدة شقوق صغيرة خلف خط الشعر، سيقوم بعد ذلك بإدخال أنبوب رفيع طويل به ضوء وكاميرا صغيرة مثبتة في نهاية المنظار من خلال أحد الشقوق لعرض العضلات والأنسجة الكامنة.  وباستخدام أداة يتم إدخالها من خلال شق آخر، سيرفع الجراح أنسجة جبهتك ويثبتها في مكانها بخيوط جراحية أو براغي صغيرة أو تقنية أخرى، ثم يتم إغلاق شقوقك بغرز أو مشابك صغيرة.

رفع الحاجب من خط الشعر

عملية رفع الحاجب تعمل على تحسين مظهر الجبهة والحاجب

سيقوم الجراح بعمل شق بين أعلى جبهتك وبداية منبت شعرك، بعدها سيقوم بإزالة كمية صغيرة من الجلد والأنسجة من أعلى جبهتك، بدلاً من فروة رأسك، ونتيجة لذلك، لن يتم سحب خط شعرك للخلف.

غالباً ما يتم استخدام تقنية رفع الحاجب من خط الشعر إذا كان لدى الشخص خط شعر مرتفع. ومع ذلك، قد تظهر ندبة على طول خط الشعر.

رفع الحاجب بالبوتوكس

رفع الحاجب بالبوتوكس هو نوع من الإجراءات التي تعالج خطوط التجهم بين حاجبيك، كما أنه يرفع من ارتفاع حاجبيك باستخدام حقن البوتوكس التجميلية. تعمل هذه اللقطات عن طريق إرخاء العضلات الأساسية لتنعيم بشرتك من الخارج وإرخاء العضلات بين الحواجب، فيسمح ذلك لعضلات الجبهة بشد العضلات المسترخية بين الحاجبين، وبالتالي رفع الحاجبين وفتح العينين.

مميزات عملية رفع الحواجب

  • تحسين مظهر الحاجب والجبهة
  • مظهر أكثر شباباً
  • التخلص من التجاعيد

تعمل عملية رفع الحاجب على تحسين مظهر الجبهة والحاجب والمنطقة المحيطة بالعينين عن طريق رفع الأنسجة الرخوة وجلد الجبهة والحاجب. أيضاً، عن طريق رفع الأنسجة الرخوة وجلد جبهتك وحاجبك، يمنح رفع الحاجب وجهك مظهراً أكثر شباباً حيث يساعد على التخلص من التجاعيد بين الحاجبين أيضاً.

أضرار عملية رفع الحواجب

ينطوي رفع الحاجب على مخاطر مختلفة، بما في ذلك:

  •  تندب
  • عدم تناسق في موضع الحاجبين
  • مشاكل في الشعر

قد يكون التندب مرئياً بعد شد الحاجب ويسبب تغيرات في الإحساس بالجلد. ويمكن أن يسبب رفع الحاجب خدراً مؤقتاً أو دائماً في الجبهة أو أعلى فروة الرأس.

يمكن أن يؤدي رفع الحاجب إلى عدم تناسق في الحاجبين، حيث يظهر أحد الحاجبين أو كلاهما مرتفعاً جداً. ومع ذلك، قد يتلاشى عدم التناسق أثناء عملية الشفاء، أو يمكن علاج شكل الحاجب المستمر أو مشاكل موضعه من خلال جراحة إضافية.

يمكن أن يتسبب رفع الحاجب في ارتفاع خط الشعر أو تساقط الشعر في موضع الشق، فإذا لم يتم حل تساقط الشعر من تلقاء نفسه، فيمكن علاجه عن طريق استئصال الندبة أو ترقيع الشعر. أيضاً، مثل أي نوع آخر من العمليات الجراحية الكبرى، فإن رفع الحاجب ينطوي على خطر النزيف والعدوى ورد الفعل العكسي للتخدير.