أسرار جديدة في عالم البوتوكس اكتشفيها معنا

البوتوكس، لا يزال يتمتع بحضور قوي رغم ظهور البدائل الجديدة في عالم التقنيات الحديثة التجميلية.

ورغم أن البوتوكس أعطى للنساء والرجال دون استثناء، جاذبية آخذة وطريقة جديدة لمواجهة العالم، إلا أنه تم اكتشاف نوع جديد من النيوروتكسين القابل للحقن لإزالة كل الخطوط المزعجه على أنسجة البشرة.

سنطلعك عزيزتي على أسرار جديدة في عالم البوتوكس، اكتشفيها معنا، من خلال أخصائية الأمراض الجلدية الدكتورة مجد الزغبي بعيادة أستيتيكا في دبي.

أسرار جديد في عالم البوتوكس، اكتشفيها معنا

البوتوكس توكسين البوتولينوم لعلاج التعرق الشديد

وبحسب ما قالته الدكتورة مجد، لقد تم اكتشاف بديل جديد للبوتوكس والمعروف باسم تشيفو " Jeuveau"، والذي انضم إلى مجموعة النيوروتكسين القابلة للحقن، بما في ذلك البوتوكس و Dysport،  Xeomin.

بناء على ذلك سنختص السطور القادمة كي تكتشفي معنا أسرار جديدة في عالم التجميل

تقنية تشيفو لعلاج خطوط التجهم سر من اسرار عالم البوتوكس

·        تشيفو" Jeuveau".

·        البوتوكس توكسين البوتولينوم.

·       ميني بوتوكس " Baby Botox".

·       معلومة هامة في عالم البوتوكس.

تشيفو " Jeuveau"

تقنية حقن البوتوكس لعلاج الخطوط الرفيعة وليس العميقة ومناسبة لجميع الفئات العمرية

أوضحت الدكتورة مجد، أن تقنية تشيفو " Jeuveau" معتمد من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج خطوط التجهم " العبوس"، إذ تدوم لفترات أطول من حقن البوتوكس في هذه المنطقة، والأهم أنها تركيبة فريدة تم تحضيرها باستخدام عملية تنقية فريدة.

من ناحية أخرى أشارت الدكتور مجد، إلى أنه لا يزال البوتوكس مؤثر على علاج الخطوط الموجودة بين الحاجبين، أو الخطوط المقطبة، أو الخطوط الأحدى عشرة، وأقدام الغراب حول العينين والتجاعيد الأفقية على الجبهة.

فضلا عن ذلك، يتم إعطاء Glabella للخطوط التي تبدو مثل رقم 11 على الجبهة، إذ تقوم برفع الحاجبين، والجفون، وتفتح العينين، ماا يمنح ذلك مظهر أكثر جاذبية للوجه.

البوتوكس توكسين البوتولينوم

أضافت الدكتورة مجد، أنه يستخدم حقن البوتوكس توكسين البوتولينوم، لمنع وصول السيالات العصبية المسؤولة عن التعرق، ومنع  إفراط الغدد العرقية شديدة النشاط، كونها مفيدة لمن يعانون من التعرق الشديد المزعج.

 ميني بوتوكس " Baby Botox"

اسرار جديدة في عالم البوتوكس اكتشفيها معنا

أكدت الدكتورة الزغبي، أن تقنية ميني بوتوكس "Baby Botox" تستخدم بكميات أصغر من البوتوكس، لتنعيم الخطوط الدقيقة والتجاعيد بدلا من إزالتها تماما، إذ يعد بمثابة حقن مجهري في الجلد بالشكل السطحي، كي يعطي مظهر أكثر طبيعية، كما أنه يستخدم في المناطق التي لا يمكننا فيها  استخدام البوتوكس.

معلومات هامة في عالم البوتوكس

تطرقت الدكتورة الزغبي إلى بعض المعلومات الهامة في عالم البوتوكس على النحو التالي

·       تقنية حقن البوتوكس ليست فقط للنساء اللواتي تجاوزن سن الأربعين.

·       تقنية حقن البوتوكس تعد بمثابة إجراء مبكر وقائي في سن العشرين.

·       تقنية حقن البوتوكس مناسبة للفتيات الصغيرات اللواتي يعانين من خطوط باهتة قد بدأت في مرحلة التكوين "عندما يكون الوجه في حالة راحة".

·       تقنية حقن البوتوكس تساعد على تأخير الظهور المبكر لخطوط التعبير على الوجه، ما يجعلها مناسبة لصاحبات الوجه التي ترفرف تعبيراته على جميع أنحاء الوجه.

·       تقنية حقن البوتوكس بعد سن الأربعين لن تصلح الخطوط الثابتة، والتجاعيد العميقة، لكنها تساعد على تقليل الخطوط الرفيعة.

·       تقنية حقن البوتوكس بصفة عامة، لا تملأ التجاعيد أو العميقة منها، إذ تعمل فقط على منع إشارات من الأعصاب إلى العضلات، كي لا تتمكن العضلة المحقونة من النبض، ما يساعد ذلك على استرخاء التجاعيد وليس غير ذلك.

وأخيرا، أكدت الدكتورة مجد، أن حقن البوتوكس يحتاج إلى مهارة جيدة لحقنه والتعامل معه بإحترافية، كي يعطي إلى حد كبير المظهر الطبيعي والجذاب، لكن إذا تم إجرائه بالشكل غير الصحيح، فقد يؤدي ذلك إلى وجود التعبيرات الجامدة وغير المعبرة.