كيف تتم عملية زراعة الشعر بالاقتطاف بتقنية FUE وأهم نتائجها

تطورت تقنيات وعمليات زراعة الشعر على مر السنين، حتى الوصول إلى تقنية اقتطاف الوحدات البصيلية FUE. مع ظهور تقنية الاقتطاف أصبح حلم عدم وجود ندبات مرئية في المنطقة المانحة معقولاً، فإليك كيف تتم عملية زراعة الشعر بالاقتطاف بتقنية FUE وأهم نتائجها.

عملية زراعة الشعر بالاقتطاف بتقنية FUE

أثناء زراعة الشعر بالاقتطاف، يتم استخراج وحدات البصيلات واحدة تلو الأخرى من المنطقة المانحة، ثم يتم عمل شقوق صغيرة الحجم وجيوب في منطقة الصلع وزرع الطعوم بطريقة خاصة.

قد تترك طريقة زراعة الشعر بالاقتطاف FUE ندوبًا صغيرة جدًا تشبه النقط في المنطقة المانحة، غير مرئية للعين المجردة، وغير ملحوظة، وسوف تتلاشى هذه الندبات الصغيرة مع مرور الوقت وتصبح غير قابلة للكشف.

 تعتبر زراعة الشعر بالاقتطاف تدخلاً طبياً متقدماً ودقيقاً للغاية.  تحتاج الوحدات الجريبية إلى البقاء سليمة أثناء عملية الاستخراج والزرع من أجل ضمان أقصى لنمو للشعر.

أهم نتائج عملية زراعة الشعر بالاقتطاف بتقنية FUE

يبدأ نمو الشعر بعد جراحة زراعة الشعر بالاقتطاف FUE، بشكل مكثف في الشهر الرابع والخامس والسادس، وتظهر النتائج النهائية بعد 12 شهراً. ويعمل العامل الفردي أي تجاوب جسم المريض دوراً اساسياً في الحصول على النتائج المرجوة.

 زراعة الشعر بالاقتطاف FUE ليست علاجاً تجميلياً ولكنها عملية تجميل تتطلب خلفية مهنية كبيرة وعملاً احترافياً. يوصى بالراحة لمدة 7-10 أيام للشفاء من الجروح الدقيقة ووقف التورم العرضي حول الوجه. كما ينصح المريض بعدم ممارسة أي نشاط رياضي وخاصة السباحة والاستلقاء تحت أشعة الشمس واستخدام الساونا لمدة 3 أسابيع.