ما هي مخاطر عملية شد الجسم بعد التخسيس

إزالة الجلد الزائد بعد فقدان مقدار كبير من الوزن قد يؤدي إلى ترهلات في الجلد والبشرة، فعملية شد الجسم بعد التخسيس تساعد على تحسين مظهرك وشكل جسمك. فتعرفي على عملية شد الجسم وأهم مخاطرها.

كيف تتم عملية شد الجسم بعد التخسيس

عملية شد الجسم بعد التخسيس تتضمن شد الجسم العلوي مثل الذراعين

عملية شد الجسم بعد التخسيس تساعد على تحسين شكل الجسم من خلال إزالة الجلد المترهل والدهون الزائدة، لتمنحك مظهر متناسق وجسم مثالي.

هناك عدة طرق وأماكن لشد الجسم بعد التخسيس، فيمكن للمريض أن يخضع لها مع عملية شد البطن، وذلك من خلال إزالة الجلد الزائد والمترهل.

فعملية شد الجسم بعد التخسيس تتضمن شد الجسم العلوي مثل الذراعين، والصدر، والوجه والرقبة، وكذلك الجزء السفلي من الجسم مثل الأرداف والفخذين.

يتم خلال هذه العملية شد الجلد والأنسجة المترهلة تحته من خلال شق جراحي، ثم يتم إغلاق الشقوق الجراحية بعد الانتهاء من العملية.

أضرار عملية شد الجسم

ما هي مخاطر عملية شد الجسم بعد التخسيس

كأي عملية جراحية، هناك عدة أضرار لعملية شد الجسم بعد التخسيس، وأهمها الإصابة بعدوى في الجرح وتراكم السوائل تحت الجلد، وذلك يتطلب الخضوع لعملية ثانية وفتح الجرح وتنظيفه.

أيضاً، قد يتعرض بعض المرضى لجلطات خلال العملية أو نزيف حاد، أو سوء التئام الجروح أو فقدان الجلد.

هناك مخاطر متزايدة عند إجراء علاجات متعددة في وقت واحد، فيفضل الخضوع لعلاجات أقل في الوقت نفسه لتقليل الإصابة بأي عوارض أو آثار جانبية خلال العملية.