الدكتورة ديما باسم تشرح لـ"هي" عن تلبيسات الزيركون

هناك عدة طرق لتجميل الأسنان والحصول على ابتسامة جميلة ومميزة، ولكن أحدثها والأكثر شعبية اليوم هي من خلال تلبيسات الزيركون.

الدكتورة ديما باسم، أخصائية طب الأسنان التحفظي والليزر، تشرح لـ"هي" عن  تفاصيل تلبيسات الزيركون وأهم مميزاتها.

أشارت الطبيبة ديما أن تلبيسات الزيركون، المصنوع من حجر الزيركون، أصبحت مطلوبة جداً اليوم بسبب متانتها العالية ولونها الأقرب للأسنان الطبيعية، فإليك كيف تتم تلبيسات الزيركون وأهم مميزاتها.

ما هي تلبيسات الزيركون وكيف تتم

معلومات عن تلبيسات الزيركون وأهم مميزاتها

تتم عملية تلبيس الزيركون للمرضى الذين يعانون من عدم اصطفاف في الأسنان ويريدون تجميل أسنانهم والحصول على ابتسامة أجمل، كما أكدت الدكتورة ديما باسم.

قبل تلبيس الزيركون يتم اختيار اللون المناسب للأسنان وفقاً للون البشرة وبياض العين. ثم يتم أولاً حفر الأسنان من أربع جهات، وبعدها تركيب الزيركون فوق السن المحفور، على غرسات من معدن الزركونيوم، ويوضع فوقها تاج من البورسلين من دون إثارة حساسية في أنسجة الفك.

يتم تركيب أسنان الزيركون بسهولة في جلسة واحدة غالباً تحت التخدير الموضعي، ويمتد عمرها لفترات أطول مقارنة مع أنواع الأسنان الصناعية الأخرى.

مميزات عملية تلبيسات الزيركون

تتميز أسنان الزيركون باللون الأبيض والذي يمكن التحكم في درجته حسب طلب المريض

تلبيسات الزيركون لها مميزات عدة، أبرزها أنها أقوى من الأسنان الطبيعية، وقابليتها على عدم الانكسار، بسبب مادة حجر الزيركون الصلبة، أعلى من أي مادة تلبيس أخرى.

أيضاً، العنصر التجميلي فيه عالي جداً بسبب قابليته على امتصاص وانعكاس الضوء بطريقة طبيعية.

ونسبة الحساسية منه ضئيلة، فكل أنواع اللثة تتأقلم معه، وفلا يتعرض أي مريض لأي احمرار أو التهابات باللثة، حيث ويتفاعل معه الجسم بطريقة طبيعية، كما أكدت الدكتورة ديما باسم.

وتتميز أسنان الزيركون باللون الأبيض، والذي يمكن التحكم في درجته حسب طلب المريض.

أيضاً تتميز تلبيسات الزيركون بأنها لا تحتاج إلى قاعدة معدنية وإلى إزالة أكبر قدر من السن الأصلي كما هو الحال مع الأنواع الأخرى من التيجان.

أخيراً، أكدت الدكتورة ديما باسم أن اتقاء الحالة هي الخطوة الأهم لنجاح أي عملية أو علاج، وأشارت أنه لا يوجد أي آثار جانبية لتلبيسات الزيركون ولكن خطأ الطبيب باتقاء الحالة قد يسبب بعض المضاعفات خلال العلاج.