نصائح صحية يجب اتباعها بعد إجراء عملية تكبير الثدي

يختلف شكل التعافي بعد إجراء عملية تكبير الثدي بين مريضة وأخرى، وذلك بحسب مستوى تحمل الالم، واستجابة الجسم الطبيعية التعافي من الجراحة.

 كما أن التعافي يختلف بحسب عوامل اخرى منها حجم الغرسة المستخدمة، وكيفية زرعها، والمهارة الجراحية للطبيب المعالج، والأهم مدى التزام المريضة باتباع إرشادات التعافي بعد الجراحة.

 اليك بعض النصائح الصحية التي يجب إتباعها بعد إجراء عملية تكبير الثدي

نصائح صحية يجب اتباعها بعد إجراء عملية تكبير الثدي

استعيني بالمساعدة

 تناولي الكثير من الأطعمة الخفيفة والصحية بعد خضوعك لعملية تكبير الثدي

على الرغم من أن عملية تكبير الثدي ليست صعبة للغاية، لكنها تعتبر عملية جراحية كبرى. في الأيام القليلة الأولى، ستكونين متعبة، وبالتالي ستحتاجين الى مساعدة.

 لا يجب أن تقومي برفع أي شيء ثقيل لمدة ستة أسابيع، أو القيام باي أعمال منزلية تتطلب جهد كبير، لذلك استعيني بمعونة أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء.

إدارة الألم

من الشائع أن تشعري بعدم الراحة والألم بعد إجراء عملية تكبير الثدي، وقد تشعر بعض النساء بالضغط والضيق على صدرهن. لذلك سيصف طبيبك بعض مسكنات الألم لمساعدتك على التعافي بشكل مريح خلال فترة النقاهة المبكرة.

 احصلي على الكثير من الراحة والنوم

 الحصول على قسط كافٍ من الراحة أثناء التعافي من عملية تكبير الثدي مهم جداً لتسريع فترة التعافي والعودة الى مزاولة روتينك اليومي بأقرب فرصة.

أثناء النوم استعملي الكثير من الوسائد، حتى تتمكني من دعم نفسك ولتخفيف الضغط عن ثدييك. ولا تترددي في المشي في المنزل من وقت لآخر، حتى تستعيدي  قوتك رويداً.

 تناولي الكثير من الأطعمة الخفيفة والصحية

نصائح صحية يجب اتباعها بعد إجراء عملية تكبير الثدي

 في اليوم الأول بعد العملية، قد تشعرين بالغثيان من التخدير، لذا فالأطعمة اللينة الخفيفة هي الأفضل لك.

 تأكدي أن لديك مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية في متناول اليد، لمنح جسمك الطاقة والقوة للشفاء خلال أسبوع. من السهل أن تصابي بالجفاف خلال هذه الفترة لذا اشربي السوائل والماء بوفرة.