هل البوتوكس يسبب ترهلات في الجلد عند التوقف عن استخدامه

تظهر خطوط العمر عند المرأة مع زيادة العمر وأيضاً بسبب الحركات التعبيرية على الوجه، فغالباً ما يستخدم البوتوكس على خطوط الجبين والخطوط حول العين للتخلص من هذه الخطوط.

يخشى الكثير من الناس أن تتجعد وجوههم بشكل كبير عندما يتوقفون عن الخضوع لحقن البوتوكس. تعرفي ما إذا كان البوتوكس يسبب ترهلات في الجلد عند التوقف عن استخدامه.

وقت استمرار حقن البوتوكس

حتى لو توقفت عن الخضوع لحقن البوتوكس ستبقى بشرتك مشدودة وخالية من التجاعيد لفترة طويلة

تستمر تأثيرات حقن البوتوكس من ثلاثة إلى ستة أشهر. مع عودة حركة العضلات تدريجياً، تبدأ الخطوط والتجاعيد في الظهور مرة أخرى وستحتاجين للخضوع لحقن البوتوكس مرة أخرى، وغالباً ما تظهر الخطوط والتجاعيد أقل حدة مع مرور الوقت لأن العضلات تتقلص.

المحافظة على البوتوكس لفترة أطول

الماء والغذاء الجيد والوقاية من الشمس كلها تساعد على إبقاء فعالية البوتوكس لفترة أطول. فإذا افتقرت بشرتك لتلك الترطيبات والحماية، ستظهر التجاعيد من جديد وتبدو بشرتك أكثر ترهلاً. فالعناية الجيدة للبشرة تساعد على تجنب الترهلات التي قد تحصل بعد التوقف عن استخدام البوتوكس.

بعد التوقف عن استخدام البوتوكس

 هل البوتوكس يسبب ترهلات في الجلد عند التوقف عن استخدامه

بعد استخدام البوتوكس على المدى الطويل، هناك شيء واحد مؤكد أنه إذا كنت تخضعين باستمرار لحقن البوتوكس، أي لمدة 10 سنوات أو أكثر، فستبدين بالتأكيد أصغر سناً بكثير بعد التوقف عن استعماله، وسيكون لديك عدد أقل من التجاعيد الظاهرة على وجهك، وستبدو بشرتك أنعم بكثير وسيقل مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد العميقة إلى حد كبير حتى لو توقفت بعد هذه الفترة عن الخضوع لحقن البوتوكس.