فوائد حقن البلازما للشعر المزروع وأهم آثاره الجانبية

عملية زراعة الشعر تضمن نتائج فعالة ودائمة، ولكن بشرط اتباع تعليمات الطبيب بدقة خلال فترة التعافي للحصول على أفضل النتائج.

تجنباً لخسارة الشعر من جديد أو تساقط بعض البصيلات المزروعة. بعض الأطباء ينصحون بحقن البلازما بعد عملية زراعة الشعر لضمان الحفاظ على هذه الشعيرات المزروعة والحفاظ على أفضل النتائج.

فإليك أهم فوائد حقن البلازما للشعر وأهم آثاره الجانبية.

ما هي فوائد حقن البلازما للشعر المزروع

البلازما تحفز عمليات الشفاء الطبيعية إلى جانب الصفائح الدموية. يتم حقن هذه البلازما المركزة الغنية بالصفائح الدموية في الجلد باستخدام إبرة معقمة، في فروة الرأس، ويجعله جاهزاً لقبول جميع بصيلات الشعر المزروعة من الجزء الخلفي من الرأس إلى الأمام والجوانب. تتركز أهمية استخدام البلازما لتعزيز الشفاء ونمو الشعر بعد زراعة الشعر في ثلاثة تطبيقات وظيفية وهي للحفاظ على حيوية بصيلات الشعر وتعزيزها أثناء وبعد زرع الشعر، ولتعزيز إصلاح الأنسجة والشفاء بعد زرع الشعر، ولتنشيط بصيلات الشعر الخاملة وتحفيز نمو الشعر الجديد.

الآثار الجانبية لحقن البلازما للشعر المزروع 

قد يكون لحقن البلازما في الشعر المزروع بعد الآثار الجانبية، كحصول بعض التورم خلال الأيام الأولى بعد عملية الحقن ولكنه يزول دون ترك أثر له.

 بالإضافة الى بعض الاحمرار والحكة، وهو أمر طبيعي يمكن التغلب عليه ببعض مضادات التحسس. وبعض الآلام البسيطة المصاحبة للتورم يمكن تخفيفه ببعض المسكنات.