أضرار عملية زرع الأظافر الاصطناعية وأهم آثارها الجانبية

قد تتعرض أي امرأة لفقدان بعض أو كل أظافرها بسبب حادث أو مرض ما، مما يجعل مظهرهم منفراً وبشعاً. عملية زرع الأظافر الاصطناعية هو حل مناسب في علاج الأظافر المشوهة أو المفقودة، فإليك كيف تتم عملية زرع الأظافر وأهم أضرارها وآثارها الجانبية.

عملية زرع الأظافر الاصطناعية

أضرار عملية زرع الأظافر الاصطناعية وأهم آثارها الجانبية

يتكون الظفر الصناعي من طبقتين، تتكون الطبقة العلوية من مادة مثل الأكريليك التي توفر المظهر التجميلي المناسب. وتعمل الطبقة السفلية كطبقة متماسكة، ويفضل أن تكون مصنوعة من مادة مثل الكولاجين التي تتوافق مع طبقة الإصبع أو اصبع القدم التي يتم زرع الظفر فيها.

فبعد اختيار حجم الظفر المناسب لك، الذي يؤخذ بواسطة أداة التحجيم، يتم إستخدام أداة ثقب لتحضير مكان الظفر الذي سيوضع فيه الظفر الاصطناعي، وبعدها توضع طبقة الكولاجين التي تثبت عليها طبقة الاكريليك العلوية.

بعد ذلك يتم تثبيت الظفر من خلال ثلاث نقاط ربط شبه دائرية، يتم زرعها تحت الأغطية الجلدية لفرش الظفر.

أضرار عملية زرع الأظافر الإصطناعية

المواد الكيميائية المستخدمة في لصق الأظافر الاصطناعية قد تضر بالأظافر وتسبب الحساسية

قد لا تتكلل عملية زرع الأظافر الإصطناعية بالنجاح، فالمواد الكيميائية المستخدمة في لصق هذه الأظافر قد تضر بالأظافر وتسبب الحساسية. وقد يظهر بعض التورم حول الأظافر، أو يظهر بعض الاحمرار، كما ممكن أن تظهر بعض الالتهابات البكتيرية أو الفطرية تحت الأظافر المزروعة، مما قد يضطر المختص إلى إزالتها ومعاودة العملية بعد شفاء الأظافر، ولكن ستكون نسبة نجاح العملية الثانية ضئيلة .