معلومات عن عملية تجميل الفك السفلي وهل تغير شكل الوجه

يؤثر شكل الفك السفلي على شكل الوجه عامة، فأي عيب في الفك، سيؤثر على الأسنان وطريقة الأكل والتكلم. فإذا كنت تعانين من مشكلة بروز الفك السفلي أو من تشوه ما فيه، فالحل في عملية تجميل الفك لتصحيحه واعادة التوازن الى شكل الوجه.

عملية تجميل الفك السفلي

 معلومات عن عملية تجميل الفك السفلي وهل تغير شكل الوجه

الهدف من تجميل الفك السفلي هو تصحيح العيوب وإعادة التوازن بين الفكين العلوي والسفلي. تتم الجراحة تحت التخدير العام، فيقوم الجراح بإجراء العملية بالكامل من داخل الفم، لتقليل الندبات المرئية على الجلد في وجهك. يتم إجراء شق من خلال اللثة خلف الأسنان الخلفية للوصول إلى عظم الفك، ثم يتم قطع الفك السفلي بمنشار صغير للسماح بكسره بطريقة محكومة، بعدها يتم نقلها إلى مكانها الجديد وتثبيتها في مكانها بألواح ومسامير معدنية صغيرة.

في بعض الأحيان يكون من الضروري عمل شق صغير على جلد الوجه للسماح بإدخال البراغي. يبلغ طول هذا الشق بضعة ملليمترات وعادة ما يتطلب غرزة واحدة فقط لتثبيته معاً. يتم خياطة اللثة داخل الفم مرة أخرى في مكانها مع غرز قابلة للذوبان، والتي يمكن أن تستغرق أسبوعين أو حتى أطول لتتساقط.

نتائج عملية تجميل الفك السفلي

تجميل الفك السفلي يساعد على تصحيح العيوب وإعادة التوازن بين الفكين العلوي والسفلي

هذه العملية ليست مؤلمة بشكل كبير، أخذ بعض المسكنات ستحل المشكلة.

بعد العملية مباشرة سوف يتورم وجهك، مع بعض الشعور بالضيق، حيث ستشعرين ببعض التيبس في الفك مع الصعوبة في فتح الفم، وصعوبة في البلع بشكل عام، فيمكن تقليل التورم باستخدام كمادات باردة.

ستلاحظين النتيجة النهائية في غضون أسابيع وسيعود شكل فكيك إلى موضعه الطبيعي، كما ستلاحظين النتيجة الإيجابية مع الفرق الكبير في شكل الفكين والوجه عامة. نادراً ما تكون هناك حاجة لعملية صغيرة ثانية لإعادة وضع لوحات التثبيت والمسامير إذا لم تكن العضة الجديدة صحيحة تماماً.