أضرار عملية تبييض الأسنان بالليزر وما هي مخاطرها

اصبحت عملية تبييض الأسنان بالليزر موضة يلجأ إليها العديد من الناس لتحسين لون الأسنان الصفراء أو المبقعة، ولإعطاء جمالاً وسحراً لإبتسامتهم.

 تبييض الأسنان بالليزر هو بالإجمال إجراء آمن من غير المحتمل أن يسبب آثاراً جانبية خطيرة أو مضاعفات. ومع ذلك، قد يشكل تبييض الأسنان مخاطر على بعض الأشخاص، فإليك أهم المعلومات عن عملية تبييض الأسنان بالليزر وأهم مخاطرها.

كيفية إجراء عملية تبييض الأسنان بالليزر

عملية تبييض الأسنان بالليزر تتم من خلال توجيه الحرارة على الأسنان

 يتم تبييض الأسنان بالليزر في عيادة الأسنان حيث يقوم طبيب الاسنان بتطبيق المبيض على كل سن، ثم يقوم بتوجيه حرارة من خلال الليزر التي تعزز فعالية وتسريع عملية التبييض.

يستخدم مع هذا الإجراء جل تبييض قوي ينشطه الليزر ويعززه للحصول على نتائج سريعة. المبيض المستخدم هو هلام بيروكسيد الهيدروجين، مع زيادة مواد خاصة لتقليل حساسية الأسنان، وكذلك حماية الشفاه واللثة والأنسجة الفموية الأخرى من التلف.

مخاطر عملية تبييض الأسنان

قد تصبح أسنانك حساسة بعد عملية تبييض الأسنان بالليزر

عادةً ما تكون المشاكل الأكثر شيوعاً التي يعاني منها الأشخاص بعد تبييض الأسنان بالليزر خفيفة وقصيرة الأمد. قد يلاحظ بعض الناس أن أسنانهم تصبح حساسة بعد عملية التبييض، فتجنب الأطعمة والمشروبات الباردة والساخنة لبضعة أيام بعد تبييض الاسنان بالليزر على حل هذه المشكلة. كما تتعرض اللثة لحساسية محتملة بعد تبييض الأسنان بالليزر، ولكنها تتحسن في يوم أو يومين.