معلومات عليك معرفتها قبل الخضوع لعملية تجميل الأنف

أصبحت عمليات تجميل الأنف من أكثر العمليات الجراحية تداولاً بين النساء. فلم تعد معظم  النساء راضية عن شكل أنفها، ومعظمهن يردن الحصول على أنف مثالي مثل أنف الفنانات أو عارضات الأزياء،.

بعض الأحيان قد يكون سبب عملية تجميل الأنف لحاجة مرضية أو طبية، فإليك كل المعلومات التي عليك معرفتها قبل الخضوع لهذه العملية.

الفرق بين عملية رأب الأنف وتجميل الأنف

توقفي عن التدخين لثلاثة أو أربع أسابيع قبل عملية تجميل الأنف

 عملية رأب الأنف، تنفذ عندما يكون لدى المريضة انحراف في حاجز الأنف، فإن رأب الحاجز هو الجراحة الداخلية للأنف التي تثبته. يقوي مرأب الحاجز ويساعد على تخفيف أي مشاكل في التنفس ناجمة عن انسداد الممرات الأنفية. 

من ناحية أخرى، يتم إجراء عملية تجميل الأنف لأغراض تجميلية، أي لتجميل الأنف وتغيير شكله لأسباب جمالية.

تتطلب جراحة الأنف، مثل أي جراحة للوجه، خبرة جادة، فعليك اختيار طبيب ممتاز ومتخصص في جراحة الوجه، يتمتع بأفضل المؤهلات التقنية.

التحضير للعملية

على كل مريضة تحضير جسمها للتغييرات التي ستحدث، وذلك ببعض الخطوات البسيطة للبقاء بصحة جيدة قبل الجراحة. حاولي أن تنهي كل أعمالك التي تتطلب جهداً كبيراً قبل العملية ببضع أيام، حتى تعطي جسمك وقتاً للراحة.

توقفي عن التدخين وتناول الأدوية

معلومات عليك معرفتها قبل الخضوع لعملية تجميل الأنف

 توقفي عن التدخين لثلاثة أو أربع أسابيع قبل العملية لأن النيكوتين يبطىء عملية الشفاء.

إذا كنت تتناولين أدوية مثل الأسبرين وفيتامين E أو الإيبوبروفين، أو أي متممات غذائية، توقفي عن أخذها قبل وبعد العملية بأسبوعين.

احتفظي بمخزون من المشروبات الباردة ومرهم مرطب خاص بالشفاه، فالتنفس من الفم سيجفف حلقك وشفاهك

تلقي المساعدة من العائلة

أيضاً، تأكدي من وجود أحد أقاربك أو أصدقائك معك ليعتني بك ويساعدك لعدة أيام بعد العملية، بالإضافة الى ايصالك من وإلى المستشفى.

وأخيراً، تجنبي القلق وكوني على دراية بكل الخطوات التي سيقوم بها الطبيب، وخاصة كوني جاهزة لكل الإحتمالات من أجل تقليل المفاجآت أو خيبة الأمل في اللحظة الأخيرة، أو بعد نتيجة العملية.