هل يمكن الإصابة بعدوى فيروس كورونا داخل عيادات التجميل وكيفية الوقاية

معظم عيادات التجميل قد أغلقت في الكثير من الدول، فعدد كبير من النساء لا تستطيع الذهاب إلى العيادات بسبب تفشي فيروس كورونا وخطورة الاصابة بالعدوى. ولكن إذا كانت العيادة مفتوحة وقررت الذهاب والخضوع لأي عملية تجميلية فإليك كيفية الوقاية.

احتمالية الإصابة بكورونا داخل عيادات التجميل

فيروس كورونا ينتشر بشكل كبير وواسع، واحتمالية الإصابة به قد تكون عالية خاصة إذا قررت الذهاب لعيادة الطبيب.

فإذا أردت الخضوع لأي عملية جراحية أو طبية ننصحك بتأجيلها لأن احتمالية الإصابة بفيروس كورونا قد تكون عالية إذا دخلت العيادة.

فمن الممكن أن تكون الأدوات الطبية غير معقمة أو حتى قد يشكل الطبيب خطراً عليك إذا اختلط مع عدد كبير من النساء قبلك ثم فحصك. الذهاب إلى عيادات التجميل في هذا الوقت الحرج قد يسبب لك خطراً أكبر بالإصابة بالكورونا لذلك ننصحك بعدم الذهاب إلى أي طبيب حالياً والحفاظ على سلامتك.

كيفية الوقاية داخل عيادات التجميل

حاولي أن تؤجلي مواعيدك في  عيادة التجميل لأنها قد تشكل خطر كبير على صحتك في هذا الوقت. لكن إذا كنت مضطرة إلى مراجعة طبيبك عليك التأكد من أن معايير النظافة والتعقيم عالية. فمن المهم جداً أن تتأكدي من ذلك قبل أن تبدأي الخضوع لأي مراجعة تجميلية أو طبية.

ممكن انتقال عدوى كورونا اليك، اذا استعملت المعدات من قبل شخص ممكن ان يكون حاملاً العدوى من دون علمه، ولم تنظف وتعقم بعد استعمالها من بعده.

إذا لم تكوني مطمأنة، اطلبي من خبيرة التجميل أن تنظف لك كل الأدوات قبل البدء بأي علاج.

ولمزيد من الحماية احرصي على وضع الكمامة والقفازات الطبية لحمايتك الشخصية، وتذكري أن لا تلمسي وجهك حرصاً على عدم انتقال أي عدوى اليك.