مخاطر عملية تجميل الأنف ومتى تصبح ضرورية

عملية تجميل الأنف هي عملية جراحية تساعد على تغيير شكل الأنف أو تحسين وظيفته. فعمليات تجميل الأنف أصبحت متداولة بشدة ، وهي تعد من العمليات السهلة بدون مخاطر كبيرة تذكر.

قد يكون الدافع وراء عملية تجميل الأنف هو تغيير مظهر الأنف، أو لأسباب طبية جدية مثل تصحيح مشاكل التنفس المتعلقة بالأنف أو التشوهات الصحيحة الناتجة عن الصدمات أو العيوب الخلقية. فهي ما هي مخاطر عملية تجميل الأنف ومتو تصبح ضرورية؟   

 مخاطر عملية تجميل الأنف ومتى تصبح ضرورية

عملية تجميل الأنف

عملية تجميل الأنف تصبح ضرورية عند إصلاح التشوهات الناتجة عن إصابة أو تصحيح عيب خلقي أو تحسين بعض صعوبات التنفس

يتكون شكل الأنف في الجزء العلوي، فتجميل الأنف يمكن أن يعمل على العظام ، الغضروف ، الجلد أو الثلاثة معاً. فعند زيارة طبيب التجميل وفحص مشكلة انفك، تتم مناقشة وتحديد نوعية العملية المناسبة لك ولحالتك.

كما ذكرنا سابقاً فإن عملية تجميل الأنف يمكن أن تغير حجم أو شكل أنفك، قد يتم ذلك لإصلاح التشوهات الناتجة عن الإصابة أو تصحيح العيب الخلقي أو تحسين بعض صعوبات التنفس، فبهذه الحالات تصبح عملية تجميل الأنف ضرورية.

مخاطر عملية تجميل الأنف

التورم أو احتمال الحصول على أنف غير متكافئ تعد من مخاطر عملية تجميل الأنف

بالرغم من تقدم الطب التجميلي واعتبار عمليات تجميل الأنف من الأسهل والاكثر شهرة، فذلك لا يمنع من تواجد بعض المخاطر فيها. فإن عملية تجميل الأنف تحمل مخاطر مثل امكانية حدوث نزيف أو انتقال العدوى أو رد فعل سلبي على التخدير. كما وهنا الأهم تشمل المخاطر المحتملة الأخرى الخاصة بعمليات تجميل الأنف على سبيل المثال صعوبة في التنفس من خلال أنفك، أو خدر دائم داخل وحول الأنف ، احتمال الحصول على أنف غير متكافئ، الإحساس بالألم ، تلون أو تورم قد يستمر لفترة، أو التندب.

في حال الوقوع في إحدى هذه المشاكل التي ذكرناها، حتماً سيعرض الطبيب الحاجة الى إجراء جراحة إضافية لتصحيح هذه المشاكل.