السن المناسب لعمليات التجميل والترميم

السن المناسب لعمليات التجميل والترميم ،أصبحت عمليات التجميل والترميم موضة العصر، وملجأ كل سيدة تريد تحسين مظهرها أو ترميم جسمها أو وجهها. فالطب التجميلي تقدم بصورة جنونية وأصبحت أغلب العمليات التجميلية متوفرة وسهلة، ولكن بطبيعة الحال ينصح أطباء التجميل مرضاهم بعدم الخضوع لاي عملية تجميلية او ترميمية قبل سن معين مع وجود استثناءات طبية ضرورية ،واليكم معلومات عن السن المناسب لعمليات التجميل والترميم .

ما هو السن المناسب لعمليات التجميل والترميم :

عملية تجميل الأنف

أكثر العمليات التجميلية التي ينصح الأطباء بالخضوع إليها في عمر صغير هي عمليات تجميل وترميم الأنف. ويعد السن المناسب لعمليات التجميل وفي الانف هو سن 18 وما فوق يمكن لكل المرضى الخضوع لعمليات تجميل وترميم الأنف، عادة يتم إجراء عملية تجميل الأنف فقط عندما تتوقف عظام الوجه عن النمو،  ومن المستحن الخضوع لها في عمر صغير لأن الجلد "يلف" بشكل أفضل من الجلد الأكبر سناً، إذاً لا ضرورة لتأخير العملية إذا لم تكوني راضية عن أنفك.

الحد الأقصى لعملية تجميل الأنف هي حوالي بعمر الـ 50 ، وذلك قبل أن يصبح الجلد متراخي للغاية

عملية ترميم وتجميل الوجه

هل أنت في السن المناسب للخضوع لعمليات تجميل الوجه

أما العمليات الأكثر جدية كعمليات شد الجبين وشد العيون وشد الوجه والرقبة فيقول الأطباء ان السن المناسب لعمليات التجميل لها بعد سن 35 أو 40 وما فوق .

أما عملية تعبئة الشفاه بالبوتكس والفيلر فيوافق الجراحون على أن الشفاه تبدأ في الترقق من أواخر العشرينات من العمر ، لكن التأثير لا يكون ملحوظاً إلا في منتصف وأواخر الثلاثينيات.

عملية ترميم الثدي 

معظم المرضى التي تتراوح أعمارهم بين 25 و 28 عاماً تخضعن لهذه العملية. فمعظم الأطباء يرفضون اجراء عملية حشو الصدر للفتيات دون سن 18 لأنه من المهم الانتظار حتى يتوقف الثدي عن النمو ، سن الخمسين هو الحد الأعلى لإجراء هذه العملية .

عمليات شد البطن 

ينصح الجراحون بإجراء عملية شد البطن بعد أن تكوني قد أنجبت طفلك الأخير لأن "الحمل يجعل العملية غير مجدية لأن بطنك ستمتد مرة أخرى".

فشد البطن هو الملاذ الأخير للنساء اللواتي أنجبن عدة أطفال.

لذلك يفضل عدم إجراء هذه العملية على أي شخص أكبر من 60 عامًا ، ونادراً ما يكون ذلك لأي شخص أقل من 35 عامًا.

عمليات شفط الدهون

تعرفي على اهم العمليات الجراحية والاعمار المناسبة للخضوع لهذه العمليات

لا يحتاج أي شخص أقل من 30 عامًا إالخضوع لعملية شفط الدهون ،باستثناء عدد قليل من النساء اللواتي يعانين من السمنة الواضحة .بشكل عام .

قبل هذا العمر ، يمكن للنظام الغذائي والتمارين الرياضية القيام بأكثر من الجراحة. من ناحية أخرى ، كلما كان الجلد أصغر وأكثر مرونة ، كانت النتيجة أفضل لأن الجلد يجب أن يستقر مرة أخرى على الشكل الجديد الأقل حجماً.