أسباب ظهور التجاعيد حول العين في سن صغير وطرق علاجها

أسباب ظهور التجاعيد حول العين في سن صغير

أسباب ظهور التجاعيد حول العين في سن صغير

طرق التخلص من تجاعيد العين في سن صغير

طرق التخلص من تجاعيد العين في سن صغير

 أسباب التجاعيد حول العين في سن صغير

أسباب التجاعيد حول العين في سن صغير

طرق علاج تجاعيد العين

طرق علاج تجاعيد العين

أسباب ظهور تجاعيد العين في سن صغير وطرق علاجها ،تعاني بعض النساء من ظهور التجاعيد في الوجه وخاصة حول العيون في عمر صغير مما يؤثر على نفسيتهن، كما أنها تسبب ازعاج وعدم راحة، فتلجأن للبحث عن حلول جذرية للعلاج، فتعرفي معنا على أسباب ظهور التجاعيد حول العين في سن صغير وطرق علاجها

أسباب ظهور التجاعيد حول العين في سن صغير :

تعرفي على أسباب ظهور التجاعيد حول العين في سن صغير وطرق علاجها

 مع تقدمك في العمر، تفقد بشرتك بعض من مرونتها، فتلعب العوامل البيئية ، مثل التعرض للشمس ، وكذلك الوراثة ، دوراً أساسياً في ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على الوجه.

وجود خطوط تحت عينيك هو جزء طبيعي من التقدم في السن، فعندما نكون في عمر صغير ، لا تظهر التجاعيد لأن الجلد يقوم بعمل رائع في التمدد والرطوبة. ولكن يوجد استثناءات عند بعض الأشخاص في العشرينات من العمر الذين لديهم تجاعيد صغيرة حول أعينهم، و تسمى "أقدام الغراب"، يرجع أسباب ظهور التجاعيد حول العين في سن صغير التعرض لاشعة الشمس وعدم استعمال واقي الشمس، بالإضافة إلى عدم ارتداء النظارات الواقية للحماية، فهذه الأسباب هي أكثر ما يسبب تجاعيد العين، كما النوم المتكرر على البطن والوجه يسبب في ظهور التجاعيد المبكرة .

أيضاً عدم شرب المياه بكمية كافية يسبب جفاف البشرة مما يظهر التجاعيد حول العين، وتناول السكريات والطعام الغني بالدهون يسبب تجاعيد وتعب في البشرة، و.

استعمال الكثير من الكريمات وبكمية مكثفة يتعب البشرة ويسبب في انسداد المسام وتصبح البشرة متوترة.

التدخين وقلة النوم وضغوط الحياة كلها من مسببات ظهور تجاعيد العين في سن مبكر أيضاً. .

أهم طرق علاج تجاعيد العين :

تعرفي على الأسباب العديدة لظهور تجاعيد العين في سن صغير وكيفية تفاديها

 كريمات العين المضادة للتجاعيد مع فيتامين أ ، أو الريتينول تساعد في محاربة تجاعيد العين ،

 الريتينول هو المعيار الذهبي للأمراض الجلدية لعلاجات التجاعيد ، وهو فعال بنفس القدر عند استخدامه لعلاج تجاعيد العين. يعمل الريتينول على زيادة سماكة الطبقات العميقة من الجلد ، حيث تتشكل التجاعيد ويساعد على محاربة الشيخوخة والتجاعيد..