كيف تتم عملية تجميل الفكين

تعاني بعض النساء من مشاكل متعددة في الفكين يرجع سببها إما لعيب خلقي أو لأسباب صحية أخرى كعدم تناسق الأسنان، مما يؤثر على شكل الفم وعلى الابتسامة عامة وعلى شكل الوجه ككل. عملية تجميل الفكين تساعد على حل مشاكل كثيرة يعاني منها المرضى، فتعرفي كيف تتم عملية تجميل الفكين.

 

كيف تتم عملية تجميل الفكين

كيف تتم عملية تجميل الفكين

مميزات عملية تجميل الفكين

جراحة تجميل الفكين تُعرف أيضاً باسم جراحة الفك التصحيحية، وهي عبارة عن عملية مصممة لتصحيح حالات الفك والوجه المرتبطة بالهيكل والنمو وتوقف التنفس أثناء النوم واضطرابات المفصل الفكي الصدغي ومشاكل سوء الإطباق، بسبب عدم تناسق الهيكل العظمي، أو مشكلات تقويم الأسنان الأخرى ، بالإضافة إلى تسهيل وتحسين المضغ بشكل عام .

 

 كيف تتم عملية تجميل الفكين

يتم إجراء جراحة الفك من خلال جراحي الفم والوجه والفكين، تتم الجراحة عادة تحت التخدير العام، وتتطلب إقامة لمدة يومين إلى أربعة أيام.

 يمكن إجراء الجراحة عادة من داخل الفم، لذلك لا تظهر ندوب على الذقن أو الفك أو حول الفم، ومع ذلك، قد تكون هناك حاجة في بعض الأحيان لشقوق صغيرة خارج الفم.

 يمكن إجراء جراحة الفك على الفك العلوي أو الفك السفلي أو الذقن أو أي مجموعة من هذه الفك.

عملية تجميل الفكين تساعد على حل مشاكل كثيرة يعاني منها المرضى

كيف تتم عملية تجميل الفكين العلوي و السفلي بالجراحة

في جراحة الفك العلوي، يقوم الجراح بإجراء جروح في الفك العلوي ويقوم بتحريكها للأمام، للخلف، للأعلى أو للأسفل حسب الحاجة، وتأمينها باللوحات والمسامير.

 فيمكن إجراء الجراحة على الفك العلوي لتصحيح تراجع كبير للفك العلوي، وانخفاض نمو الوجه في منتصف الوجه. يقوم جراحك بقطع العظم فوق أسنانك بحيث يمكن للفك العلوي بأكمله، بما في ذلك سقف فمك وأسنانك العلوية، التحرك كوحدة واحدة، فيتم تحريك الفك والأسنان العليا للأمام حتى تتلاءم بشكل صحيح مع الأسنان السفلية. 

في جراحة الفك السفلي ينقسم الفك السفلي ويتم تحريك القسم الأمامي للأمام أو للخلف وتأمينه بألواح ومسامير، فجراحة الفك السفلي تساعد على تصليح تراجع الفك السفلي، وتقدم الفك السفلي. يقوم الجراح بإجراء جروح خلف الأضراس لأسفل عظم الفك حتى يتحرك الجزء الأمامي من الفك كوحدة واحدة. يمكن بعد ذلك نقل الفك إلى موضعه الجديد إما للأمام أو للخلف، أيضاً الصفائح والبراغي تساعد على تمسك عظم الفك ببعضه أثناء الشفاء.