أهم مضاعفات عملية شد وشفط البطن والآثار الجانبية

تشكو أغلبية النساء على مختلف أعمارهن من البطن المنتفخ أو الدهون المحيطة بالخصر مما يسبب ازعاج وعدم راحة للسيدة الى جانب التردد عند ارتداء الملابس الضيقة التي تظهر البطن المترهل ،ولكن هناك حلول كثيرة تساعد على التخلص من هذه الدهون منها الرياضة المكثفة أو عمليات شفط وشد البطن. فإليك أهم مضاعفات عملية شد وشفط البطن وآثاره الجانبية.

أهم مضاعفات عملية شد وشفط البطن والآثار الجانبية

عملية شد وشفط دهون البطن

 عملية شد وشفط الدهون قد تساعدك على التخلص من دهون البطن

عملية شد وشفط دهون البطن هي عملية جراحية وبطبيعة الحال لها مخاطرها، فالدهون الموجودة حول البطن لها نوعين منها الموجود تحت الجلد السطحي، والآخر أعمق.

خلال عملية شفط الدهون يقوم الجراح بحقن محلول معقم، يساعد في إزالة الدهون ، ومخدر ليدوكائين، لتخفيف الألم، والدواء الإيبينيفرين الذي يسبب تضيق الأوعية الدموية  في المنطقة التي يتم علاجها.

 يؤدي خليط السائل إلى تضخم المنطقة المتأثرة وتصلبها، فيقوم الجراح بعد ذلك بإجراء جروح صغيرة في جلدك وإدخال أنبوب رفيع يسمى قنية في أسفل بشرتك، فالقنية متصلة بفراغ يمتص الدهون والسوائل من الجسم.

مضاعفات عملية شد وشفط دهون البطن

 تعرفي على أهم مضاعفات عملية شد وشفط البطن والآثار الجانبية

هناك العديد من المخاطر المحتملة المرتبطة مباشرة بشفط الدهون والتي لا يزال عليك التفكير فيها ، بما في ذلك النزيف، مضاعفات التخدير، وذلك عادةً من عدم الحصول على كمية كافية من السوائل أثناء الجراحة، تراكم السوائل والتي تتشكل تحت الجلد، الالتهابات، انسداد الدهون، حروق من الصكوك، وإزالة الدهون بشكل غير متساو.

خدر تلف الأعصاب والأوعية الدموية والعضلات والرئتين وأعضاء البطن خطر آخر هو جلطة دموية في عروقك العميقة. قد تكون الجلطات خطيرة جدًا إذا سافرت إلى أجزاء أخرى من الجسم ، مثل رئتيك.

توقعي بعض الألم والتورم والكدمات بعد العملية، فقد يصف جراحك دواء للمساعدة في السيطرة على الألم والمضادات الحيوية للحد من خطر العدوى. بعد العملية ، قد يترك الجراح شقوقك مفتوحة ويضع مصارف مؤقتة لتعزيز تصريف السوائل. عادة ما تحتاج المريضة إلى ارتداء مشد خاص ، والتي تساعد في تقليل التورم ، لبضعة أسابيع.