كيف تتم عملية الفتق الاربي وأهم أسبابه

الفتق الإربي يصيب النساء والرجال على السواء مع اختلاف في بعض التفاصيل ، وهو يسبب عدم راحة وإزعاج كبير بالإضافة إلى ألم غير محمول.

الفتق الإربي يتطلب التدخل الجراحي لعلاجه ، فلنتعرف على أسباب ظهور الفتق الإربي وكيف تتم عملية الفتق الإربي وأهم أسبابه..

كيف تتم عملية الفتق الاربي وأهم أسبابه

ما هو الفتق الإربي وأهم أسبابه

تعرفي على عملية الفتق الإربي وأهم أسبابه

الفتق الإربي عبارة عن دهون أو جزء من الأمعاء الدقيقة تنزلق من خلال ضعف في القناة الإربية الى خارج مكانها مما تسبب في فتق ،الفتق الإربي يصعب تشخيصه لدى النساء أكثر من الرجال ويمكن أن تعاني المرأة من فتق إربي غير واضح أو خفي.

تشمل الأعراض في الإناث ألم في أسفل البطن أو الفخذ عند الرفع أو العطس أو الانحناء، كما يمكن الاحساس بالغثيان او الامساك والتعب وارتفاع في الحرارة .

لا يوجد سبب واحد لهذا النوع من الفتق، يُعتقد أن البقع الضعيفة داخل عضلات البطن والفخذ مساهم رئيسي في ذلك، أيضاً يمكن أن يسبب الضغط الزائد على هذه المنطقة من الجسم فتقاً في نهاية المطاف.

كيف تتم عملية الفتق الاربي

الفتق الإربي عبارة عن دهون أو جزء من الأمعاء الدقيقة تنزلق من خلال ضعف في القناة الإربية الى خارج مكانها مما تسبب في فتق

الجراحة هي العلاج الأساسي للفتق الإربي، فهي عملية شائعة جداً وإجراء ناجح للغاية، كما أن المنظار هو الخيار الثاني. ففي حال اختيار الجراحة يقوم الجراح باجراء شق واحد أكبر على البطن بالقرب من الفخذ، اما الفتق الاربي بالمنظار، فيتم إجراء شقوق أصغر في البطن. يساعد الأنبوب الطويل الرفيع المزود بكاميرا مضاءة الجراح على الرؤية داخل جسمك لإجراء الجراحة.، فلهدف من أي من العمليات الجراحية هو إعادة نسيج البطن الداخلية مرة أخرى إلى تجويف البطن وإصلاح عيب جدار البطن.

بمجرد وضع الهياكل في مكانها الصحيح ، سيغلق جراحك الفتحة بالغرز أو الدبابيس أو الغراء اللاصق. وبطبيعة الحال عملية الفتق بالمنظار لا تتطلب فترة نقاهة طويلة وايضا مع امكانية تكرار الفتق، بينما عملية الفتق بالجراحة تحتاج لفترة نقاهة أطول .