الآثار الجانبية لحقن الشفايف بالفيلر وطرق علاج التكتل

 تكبير الشفاه هو إجراء تجميلي يمنحك شفاه ممتلئة وجميلة، فتعتبر حشوة الجلد أو ما يسمى بالفيلر عن طريق الحقن، الطريقة الأكثر شيوعاً لتكبير الشفاه في أيامنا هذه.

فإذا أردت الحصول على شفايف ممتلئة وكبيرة الجأي لحقن الفيلر وتعرفي على أهم آثاره الجانبية لحقن الشفايف وطرق علاج التكتل.

الآثار الجانبية لحقن الشفايف بالفيلر وطرق علاج التكتل

الآثار الجانبية لحقن الشفايف بالفيلر

تعرفي على الآثار الجانبية لحقن الشفايف بالفيلر وطرق علاج التكتل

هناك العديد من الآثار الجانبية لحقن الشفايف بالفيلر ومن أهمها نزيف من مواقع الحقن، تورم وكدمات في الشفايف، واحمرار أو حكة في موقع الحقن.

أيضاً قد تشمل الآثار الجانبية أو المخاطر الأكثر خطورة لحقن الشفايف بالفيلر تورم شديد وطويل الأمد أو كدمات تدوم من أسبوع إلى 10 أيام، عدم تناسق الشفاه (أجزاء من الشفاه بأحجام مختلفة)، الكتل والمخالفات في الشفاه، العدوى، بالإضافة إلى التقرح، التندب، أو تصلب الشفة.

اتصلي بطبيبك على الفور إذا كنت تعانين من تورم شديد أو إذا أصبت بالحمى، فتكون حقن الفيلر لم تناسبك شفاهك.

طرق علاج تكتل فيلر الشفايف

الآثار الجانبية لحقن الشفايف بالفيلر وطرق علاج التكتل

قد تتكون بعض تكتلات الفيلر في الشفايف بعد عملية الحقن والتي تكون ناتجة عادة عن كدمات أو حساسية بسيطة تمر بعد اليوم الأول من الحقن، ولكن إذا ظهرت تكتلات في شفاهك لمدة 3 أو 5 أيام من بعد الحقن، فعليك استشارة طبيبك فوراً للخضوع للعلاجات اللازمة.

فمن أهم طرق علاج تكتل الفيلر في الشفايف هي وضع كمادات ثلج على الشفايف كل يوم لمدة 20 دقيقة على الأقل، أيضاً تناول مضادات الالتهاب أو دهن مضاد التهاب على الشفايف بعد استشارة الطبيب.

التكتل في الشفايف لن يبقى إلى الأبد، بل سيزول بعد مرور بضعة أيام أو بعد أسابيع قليلة من الحقن، لذلك لا تقلقي، وإذا أردت التخلص من الفيلر، فبإمكانك استخدام مواد مذيبة للفيلر التي يتم حقنها في الشفاه لإعادة الحجم والشكل الطبيعي للشفايف.